العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

سامسونغ تطلق مرحلة "الاستخدام المبكر" لخدمة "سامسونغ باي" المرتقبة في الإمارات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة سامسونغ الخليج للإلكترونيات أمس الاثنين (3 أبريل / نيسان 2017) عن إطلاقها مرحلة "الاستخدام المبكر" لخدمة "سامسونغ باي" Samsung Pay بدولة الإمارات اعتبارًا من 4 أبريل/ نيسان 2017، مع توقعات أن "تُحدث الخدمة المبتكرة التي طورتها الشركة، ثورة في مفهوم وشكل خدمات الدفع الإلكتروني في المستقبل القريب".

وكانت سامسونغ قد أطلقت في وقت سابق خدمة "سامسونغ باي" الآمنة وسهلة الاستخدام بنجاح في 12 دولة حول العالم. وتتيح خدمة "سامسونغ باي" لمستخدمي هواتف سامسونغ الذكية القيام بعمليات دفع دون تماس عبر أجهزة الدفع بالبطاقات في المتاجر المفضلة لديهم، وتعد بمثابة خدمة الدفع الإلكتروني الأمثل والأكثر أمانًا عبر الهواتف الذكية، حيث يمكن استخدامها كبطاقة خصم أو بطاقة ائتمانية.

وتعمل سامسونغ حاليًا مع عدد من البنوك العاملة في دولة الإمارات لتدشين المراحل التجريبية الأولى للخدمة وهي بنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني، وبنك "إس سي"، ويمكن للعملاء الراغبين بالتسجيل في مرحلة الاستخدام المبكر زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة.

وتعليقًا على إطلاق المرحلة الأولى من الخدمة في دولة الإمارات، قال محمد غريبة، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة في سامسونغ الخليج للإلكترونيات: "منذ أن تم الإعلان عن خدمة سامسونغ باي العام الماضي، شهدنا زخمًا كبيرًا وإقبالًا متناميًا على استخدامها والتعرف على خصائصها الآمنة والمميزة من جانب المستخدمين في الدول التي تم إطلاق الخدمة فيها. ونحن في سامسونغ متحمسون جدًا لبدء مرحلة الاستخدام المبكر للخدمة بدولة الإمارات".

وأضاف غريبة: "ونسعى إلى إطلاق هذه الخدمة المميزة قريبًا بصورة دائمة للعملاء، حيث نهدف من خلال ذلك إلى توفير قيمة مضافة وتعزيز مستوى الابتكار في الخدمات التي نقدمها لنقل عالم التجارة عبر الهواتف الذكية إلى آفاق ومستويات جديدة تلبي تطلعات المستهلكين. إضافة إلى ذلك، حرصنا في سامسونغ على إدخال مزايا وخصائص في خدمة "سامسونغ باي" من شأنها أن توفر للمستخدمين في دولة الإمارات محفظة ذكية آمنة سهلة الاستخدام وموثوق بها".

يُذكر أن "سامسونغ باي" محفظة الهواتف الذكية الوحيدة التي تتيح للمستخدمين إمكانية الدفع عبر أجهزة سامسونغ المتوافقة مع النظام في منافذ الدفع، حيث يمكن استخدامها كبطاقة خصم أو بطاقة ائتمانية عن طريق اللمس أو التمرير. ويوفر نظام آمن المعلومات الذي تتميز به الخدمة حماية وسرية تامتين لمعلومات المستخدمين من خلال المصادقة على عملية الدفع ببصمة الأصبع أو عبر إدخال الرمز السري. وستقوم سامسونغ خلال مرحلة الاستخدام المبكر بتدشين خدمات "سامسونغ باي" في عدد من البنوك في الإمارات، وستُتبع هذه المرحلة بإعلان سامسونغ إطلاق خدمة الدفع دون تماس رسميًا.

وأضاف غريبة قائلًا :"عند إطلاق خدمة سامسونغ باي فإنها ستكون مقبولة في كافة المنافذ التي يمكن فيها إدخال أو تمرير بطاقتك الائتمانية بدون أن تكون هنالك حاجة من جانب المتاجر لتحديث منافذ الدفع الحالية. وسيكون بمقدور مستخدمي هواتف سامسونغ الذكية في الإمارات إجراء معاملاتهم المالية بطريقة سهلة وآمنة في أي من المتاجر، وبدون الحاجة إلى استخدام البطاقات البلاستيكية. وتعتبر الخدمة آمنة ومتوافقة تماما مع تقنية "النقل المغناطيسي الآمن" وتقنية التواصل قريب المدى NFC. وسيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية استخدام خدمة سامسونغ باي في سلاسل متاجرهم المفضلة، فضلًا عن آلاف المتاجر المستقلة".

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً