العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام البحرين بتعزيز التعاون الخليجي الإقليمي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الروابط التاريخية التي تجمع دول المجلس شكلت عماداً قوياً في الكيان الخليجي سانده المصير المشترك وصلات المحبة على المستويين الرسمي والشعبي، ليأتي التعاون السياسي والاقتصادي داعماً ومقوياً لهذه الأعمدة وليزيدها صلابة تعزز البنيان الخليجي.

وقال سموُّه "إن هذه العوامل التي شكلت النموذج الفريد للعلاقة الخليجية جعلت منها سداً منيعاً أمام الأطماع التي باعت الوهم وزينت الدمار الذي خرب ربيع التنمية الذي كانت تعيشه الكثير من الدول العربية، وجعلها وشعوبها تدفعان ثمن ذلك باهظاً".

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (4 أبريل/ نيسان 2017) سفير دولة الكويت الشقيقة عميد السلك الدبلوماسي في البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة.

وخلال استعراض سموه مع الحضور لعدد من الموضوعات المتصلة بالتطورات الإقليمية والدولية، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام مملكة البحرين بترقية التعاون بين دول مجلس التعاون وتعزيز التعاون الخليجي الإقليمي والعربي ليقينها بأن المرحلة الحالية تحتاج لكل جهد لمواجهة تبعاتها وتخفيف وطأتها على دول وشعوب المنطقة.

ونوَّه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها قادة دول مجلس التعاون في تبني كل ما من شأنه تعزيز أسس التعاون والتنسيق على المستويين الثنائي والخليجي على الصعد السياسية والاقتصادية كافة بما يعود بالخير والنفع على دول وشعوب المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً