العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

بيع ماسة "بينك ستار" بأكثر من 71 مليون دولار في هونغ كونغ

جرى اليوم الثلثاء (4 أبريل/ نيسان 2017) بيع الماسة "بينك ستار" (أي النجمة الوردية) بسعر قياسي بلغ 71.17 مليون دولار أميركي، في مزاد علني أقامته دار "ساوث باي" البريطانية للمزادات في هونغ كونغ.

وذكرت الدار على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سعى ثلاثة عملاء للحصول على (ذا بينك ستار)، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض عبر الهاتف مع رئيسنا التنفيذي في آسيا كيفن تشينغ".

ويأتي بيع الماسة التي يبلغ وزنها 59.6 قيراط، في إطار طرح دار "ساوث باي" مجموعة من المجوهرات والاحجار الكريمة للبيع في المزاد.

وتقول الدار إن الماسة الوردية البيضاوية، والتي يعتبر حجمها تقريباً في حجم بيضة طائر السمان، هي أكبر ماسة - من اللون الوردي الصريح والتي لا يشوبها أي شوائب من الداخل - قام بتصنيفها المعهد الأميركي لعلوم المجوهرات على الإطلاق.

وقال ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في "ساوث باي"، في بيان له: "إن الحجم غير العادي لهذه الماسة - حيث يبلغ وزنها 59.6 قيراط - بالإضافة إلى ثراء لونها، يفوق أي ماسة وردية أخرى عرفت في التاريخ".

وكانت شركة "دي بيرز" للتعدين استخرجت الماسة في العام 1999، ثم قامت مجموعة "شتاينميتز دايموند" بتقطيع وصقل الماسة التي كان يبلغ وزنها 132.5 قيراط.

يشار إلى أن الماسة قد بيعت من قبل من جانب "ساوث باي" في العام 2013 بأكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري تخلف عن الدفع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً