العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

فخرو يؤكد حرص البحرين على الاهتمام ورعاية "اليافعين" 

دكا – وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى رئيس وفد الشعبة البرلمانية جمال محمد فخرو أن حرص المملكة على إيلاء فئة اليافعين اهتماماً كبيراً والاعتناء بهم إيماناً بخصوصية المرحلة العمرية التي يمرون بها، مبيناً أن البرامج التي أطلقت من أجل هذه الفئة يعمل بها في البحرين على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان التي ناقشت دور البرلمانيين في تعزيز صحة المراهقين والرفاه، وذلك ضمن أعمال اجتماعات جمعية الاتحاد البرلماني الدولي (136) الذي تنعقد أعماله في دكا عاصمة بنغلاديش.

وشدد فخرو على أن مملكة البحرين أطلقت العديد من البرامج وشكلت لجان متخصصة بشأن المراهقة منذ أكثر من 20 عاما، تضم في عضويتها أطباء صحة وأطباء نفسيين وتربويين واجتماعيين والهدف منها خلق توعية لهذه الفئة من خلال عقد البرامج التثقيفية والمؤتمرات في المجتمع والمدارس على المستوى المحلي والمستوى الخليجي.

وأشار فخرو إلى تدشين البحرين في العام 2009 عيادة طبية نفسية مخصصة لليافعين وتم تشكيل لجنة صحية تعنى بمتابعة صحة اليافعين على مستوى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بشكل منتظم يتابع ويعمل بشكل دوري على معالجة كل مستجدات هذا الفئة ووضع الحلول لها.

واستدرك فخرو بأن تطوير التشريعات وموائمتها تأتي أهميتها بهدف تحليل وتقييم الوضع الحالي لصحة اليافعين الذين يشكلون نحو نصف المجتمع الخليجي، وذلك من أجل إعداد خطة عمل تساهم في تعزيز صحة اليافعين، ورغبة في إيجاد العديد من السياسات الصحية التي تعكس اتجاها متكاملا وشاملا ذات قاعدة مجتمعية تعتمد على الصحة الوقائية من أجل عنصر أساسي في النسيج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع والتي هي استثمار للمستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 ص

      لايوجد شي في ارض الواقع من هذه الراعية
      المواطن الاصيل في تعب ونصب وهم وغم

اقرأ ايضاً