العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

بالفيديو والصور: إنريكي إغليسياس... نجم البوب الذي صعد سُلم النجومية درجةً درجة


يشارك المغني والملحن الإسباني إنريكي إغليسياس في حفلٍ غنائيٍ يوم السبت (15 أبريل/ نيسان 2017م) في حلبة البحرين الدولية على هامش استضافتها لسباقات الفورمولا وان.

الفنان العالمي إنريكي إغليسياس (41 عاماً)، سليلُ عائلةٍ فنيةٍ مشهورة فهو إبن المغني خوليو إغليسياس، بدأ إنريكي مسيرته منذ الصفر فلم يعتمد على شهرة أبيه ليجذب الأضواء إليه، بل تخفى تحت اسم "إنريكي مارتينيز" مُظهراُ أنه مغني مغمور من غواتيمالا، ليصعد شيئاً فشيئاُ نحو النجومية حتى كون لنفسه سمعةً فنيةً ليكشف لاحقاً عن شخصيته الحقيقة.

إنريكي إغليسياس صعد سُلم النجومية درجةً درجةً، ولم يستعجل ليكون نجماً تتهافت عليه العروض، فكان له ما أراد، ففي العام 1995م أطلق إغليسياس أول ألبوماته التي تحمل إسمه، ليحقق إنجازاً كبيراُ في بيع أكثر من نصف مليون نسخة في أول أسبوع، ليحصد جائزة أفضل ألبوم بوب لاتيني.

 

 

وفي السنوات الثلاث المقبلة، استطاع إغليسياس أن يكون له قاعدةً شعبيةُ هائلةً نظير ألبوماته التي أخذت في الانتشار بعد أن واكب فيها متطلبات واتجاهات الشباب في ذلك الوقت، ومغنياً باللغة اللاتينية والإنجليزية ليبهر الجمهور بصوته وقدرته على إتقان الغناء بكلتا اللغتين.

وواصل الفنان الإسباني نجوميته بإصدار الألبومات والأغاني التي تحوي مشاركات لنجومٍ عالميين، إضافةً لإقاماته العديد من الحفلات في مختلف قارات العالم، ليصبح الآن أحد أبرز مغني فن البوب وآر آند بي.

وحقق إغليسياس العديد من الجوائز العالمية في مجال الغناء، منها جائزة غرامي وجائزة أفضل مغني إسباني في العقد والتي حصدها عام 2002، كما يشهد سجله الفني بإمتلاكه لأكثر من عشر ألبومات، وأكثر من خمسين أغنية، وصلت بعضها إلى المركز الأول في 27 مرة ضمن قائمة أغاني البوب اللاتينية، و105 مرة في القائمة العالمية.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً