العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

العسومي ينتقد إلغاء الحكومة مشروعاً بـ 27 مليون دينار لتطوير «الساحل الشرقي»

العسومي: لا يجوز أن ندعو إلى استثمار وثم نلغيه
العسومي: لا يجوز أن ندعو إلى استثمار وثم نلغيه

قال النائب عادل العسومي، إن الحكومة ألغت مشروعاً بقيمة 27 مليون دينار لتطوير كورنيش الساحل الشرقي (الفاتح)، من دون الجلوس مع المستثمر الخليجي للمشروع.

جاء ذلك في تعقيبه على رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على سؤاله بشأن خطة تطوير الساحل الشرقي في الحورة.

وخلال جلسة النواب أمس الثلثاء (4 أبريل/ نيسان 2017)، قال العسومي: «لا يجوز أن ندعو إلى استثمار، وثم نلغيه، ونكتفي بإبلاغ المستثمر أننا ألغينا المشروع، وكان من الأولى الجلوس مع المستثمر الذي لم يتم إبلاغه حتى عن أسباب إلغاء مناقصته، نحن بلد استثماري، والتعامل مع المستثمرين له طبيعته وخصوصيته».

وأضاف العسومي «للأسف أننا أمام خطأ وقصور، أسوأ تعاون من وزراء الخدمات في هذه الفترة، وإذا أرادوا التعاون من قبلنا، فيجب عليهم التعاون معنا، بعض الوزراء في التعاون مع المجلس كأنه يصاب بحساسية إذا سمع عن اتصال نائب».

وتابع «وزارة البلديات هي من عرضت تطوير كورنيش الساحل الشرقي من قبل القطاع الخاص، ورست على مستثمر خليجي، والمشروع يكلف 27 مليون دينار، هل نحن في وضع نصرف على دراسة تطوير مشروع ثلاثة ملايين دينار، هل الحكومة قادرة في هذا الوضع المتأزم أن تضع 27 مليون دينار لتقديم هذه الخدمات».

العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً