العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

بالفيديو... بتألق الكاسر وبروح الخليجية... «البنفسج» يحسم أولى المواجهات النجماوية

وضع قدمه اليمنى في نهائي دوري كبار اليد

لاعبو باربار يتلقون التحية من الجماهير بعد الفوز - تصوير عقيل الفردان
لاعبو باربار يتلقون التحية من الجماهير بعد الفوز - تصوير عقيل الفردان

 

قدم باربار أفضل عروضه على المستوى المحلي على الإطلاق وحسم أول مواجهة مع النجمة في الدور نصف النهائي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بنتيجة 35-31، ليضع قدمه اليمنى في النهائي.

وتفوق أصحاب الفانيلات البنفسجية في كل شيء البارحة، الروح القتالية والحماس والرغبة في الفوز ودقة التصويب على المرمى وخلق الفرص من مختلف المراكز والحراسة والدفاع والجماعية في الأداء، بعكس النجمة الذي انتهج الأسلوب الفردي ولعل الفارق في النتيجة النهائية ليس المقياس الحقيقي لواقع المباراة فنياً وأفضلية باربار.

بالعودة لأحداث المباراة، بدأ باربار مدافعاً بطريقة 3/3 فوق التسعة أمتار، وجاءت البداية قوية من جانب الفريقين ومفتوحة للتسجيل، وفيما اعتمد النجمة على تصويبات الخط الخلفي عبر حسين البابور، اعتمد باربار على اختراقات محمود عبدالقادر من العمق، وتحولت النتيجة سريعاً لـ 3-3 مع الدقيقة 4.

وبعد 3 دقائق نارية لباربار بتألق عيسى خلف في الحراسة ثم التحول السريع في الهجوم الخاطف عبر علي محمد تقدم باربار بنتيجة 6-3، رد النجمة بقوة بذات الطريقة وعادل النتيجة 6-6 قبل أن يتقدم لأول مرة بنتيجة 8-6 بواسطة علي عيد وبلال بشام مع الدقيقة 12.

وتبادل الفريقان بعد ذلك التسجيل بمعدل مرتفع بتصويبات الخط الخلفي عبر جعفر وعلي عبدالقادر في باربار وعلي ميرزا في النجمة، وتحولت النتيجة لـ 10-10 مع الدقيقة 15، وأعاد بعد ذلك التألق الملفت لعيسى خلف في المواجهات المباشرة باربار إلى المقدمة بنتيجة 11-10 مع الدقيقة 19.

واستغل باربار خروج علي ميرزا للإيقاف لمدة دقيقتين وضرب بقوة بالدفاع الضاغط والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتمكن من التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 14-11 ثم 16-12 مع الدقيقة 26 وبعد ذلك 17-12، قبل أن ينتهي الشوط الأول باربارياً بنتيجة 18-14.

وتوقفت انطلاقة باربار القوية مع بداية الشوط الثاني بسبب إيقاف خليل إبراهيم وحسن علي مما مكن النجمة من تقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة 22-20 مع الدقيقة 8، وهو أقل فارق ممكن بالنسبة للنجمة الذي سجل بسهولة عبر البابور ولكنه استقبل الأهداف بسهولة أيضاً.

وتواصلت الإيقافات في صفوف باربار بإيقاف عبدالله علي ثم جعفر عباس الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام النجمة لإدراك التعادل 24-24 عبر المتألق حسين البابور، غير أن جعفر عبدالقادر أعاد فارق الهدفين سريعاً بنتيجة 26-24 مع الدقيقة 15 في الوقت الذي غلبت التصويبات العشوائية النجمة هذه المرة.

وفي الوقت الذي واصل النجمة أداءه الفردي مما أوقعه في الأخطاء الفردية وقاده للتوصيبات العشوائية سواء من الخط الخلفي أو المواجهات المباشرة، قاد جعفر وعلي عبدالقادر باربار بتصويبات الخط الخلفي المركزة لزيادة الفارق لـ 5 أهداف بنتيجة 32-27 مع الدقيقة 25، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 35-31، أدارها حسين الموت ومحمد رضي حبيب.

من لقاء باربار والنجمة أمس
من لقاء باربار والنجمة أمس

العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:13 ص

      النجمة لا يلعب بروح ، فروح لاعبيه اختفت بمجرد ان حصل على وظيفة ، الاحتراف بهذه الطريقه لا يخلق فريق قوي ، الفريق القوي يأتي من لاعب يحب الفريق ويحب المجموعه المتواجدة فيه .

    • زائر 7 | 3:41 ص

      النجمة يشترون لاعبين ويوظفونهم وعقب الاهلي وباربار نهائي

    • زائر 6 | 3:40 ص

      اهلاوي
      مبروك لباربار وهذا اكبر رد على المشككسن يعطيك العافيه كابتن جعفر ولازالت اقول جعفر عبدالقادر اللاعب رقم واحد بالتوفيق للاهلي اليوم

    • زائر 5 | 2:17 ص

      مبروك لفريق باربار
      الفارق في المبارة هو الروح القتالية وتألق الحارس عيسى خلف
      ابناء عبد القادر ما قصرتون ، لازلت اعول على علي عبد القادر في مساعدة اخوية محمود وجعفر ، ادائك يا علي قمة واتمنى ان يصبح ادائك اسطوري في المباريات القادمة انت تمتلك الكثير ، جفر ما قصرت وكنت بحق قائد للفريق ، محمود بعد مثل الشي ما قصرت ويا محمود شوت انت البلنتيات يا مجننهم
      لاعبين النجمة ليش العصبيه واللعب بخشونه وبالخصوص علي ميرزا ، علي عيد انت من ابناء قريتي بس نرجو عدم التكبر
      اتفاقي

    • زائر 4 | 2:03 ص

      خسارة النجمة من باربار ستسعد شخصية نجماوية استقالت من منصبها، ولسان حاله يقول بسببي خسرتم وعودتي لكم ستكون مشروطة

    • زائر 3 | 2:00 ص

      هزيمة النجمة لن نختلف عليها فالرياضة فائز وخاسر.. الحديث بعد المباراة أن النجمة يفكر جديا في أنهاء عقد المدرب.. هل هذا هو الحل.. منطقيا أن الإخفاق يحتم على المسئولين في النجمة اتخاذ إجراء قوي وهو أعفاء الجهاز الفني والإداري.. ومن ثم محاسبة لاعبيه الذي وضح على أدائهم بأنهم جزء من الخسارة وأنهم غير جديرين بالمسئولي، حتى وإن كان المدرب أفلس تماما ووجب أعفاءه من المهمة.. باربار أستحق الفوز لأنه الطرف الأفضل في المباراة، المعيب في النجمة أنهم متعاليين على المدرب والكل أصبح يحلل ويقيم أداء المدرب.

    • زائر 2 | 12:00 ص

      الف مبروك لفريقنا باربار صاحب الخبرة والممتع ابدعتون وامتعون جمهوركم كنا نتمنى حضور جمهور النجمة حتى تكون اﻻثارة بين الجماهير حاضرة وهاردلك فريق النجمة العريق

شاهد أيضا