العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

كوريا الشمالية تطلق مقذوفا في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة لم يتم تحديدها اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) من منطقة سينبو على ساحلها الشرقي لتسقط في البحر قبالة شبه الجزيرة الكورية.

يأتي ذلك قبل اجتماع قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع. ومن المرجح أن تناقش القمة وضع المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها.

2158 9:58 م

تيلرسون بعد إطلاق بيونجيانج صاروخا باليستيا: الولايات المتحدة تحدثت بما فيه الكفاية عن كوريا الشمالية

 واشنطن - د ب أ

 ندد وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون بأحدث تجربة صاروخية من جانب كوريا الشمالية.

وقال تيلرسون مساء الثلثاء (4 أبريل/ نيسان 2017) في بيان: "أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا آخر متوسط المدى... الولايات المتحدة تحدثت بما فيه الكفاية عن كوريا الشمالية".

واختتم البيان قائلا: "ليس لدينا تعليق آخر".

2142 9:42 م

الجيش الاميركي يؤكد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا في بحر اليابان

 واشنطن - أ ف ب

أكد الجيش الاميركي ان كوريا الشمالية أطلقت صباح الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) صاروخا بالستيا في بحر اليابان، مشيرا الى ان هذا الصاروخ لا يشكل اي خطر على اميركا الشمالية.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية في المحيط الهادئ (باكوم) في بيان ان الصاروخ أطلق في الساعة 11,42 من مساء الثلاثاء بتوقيت هاواي (21,42 ت غ) انطلاقا من منشأة عسكرية قرب سينبو في شرق كوريا الشمالية.

واوضحت القيادة ان الصاروخ بالستي متوسط المدى من طراز كي ان-15.

ونقل بيان باكوم عن القيادة العسكرية المكلفة امن اجواء الولايات المتحدة وكندا (نوراد) ان إطلاق الصاروخ "لا يشكل اي خطر على اميركا الشمالية".

وفي بيان منفصل قال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون ان الولايات المتحدة "تحدثت بما فيه الكفاية عن كوريا الشمالية (...) لن ندلي بتعليق آخر".

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اعلنت ان كوريا الشمالية أطلقت صباح الاربعاء مقذوفا غير محدد يرجح ان يكون صاروخا.

وقالت الوزارة في بيان ان "كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم في بحر اليابان مقذوفا غير محدد انطلاقا من سينبو"، المدينة الساحلية الواقعة في شرق كوريا الشمالية.

وتأتي هذه التجربة الصاروخية، الخامسة لكوريا الشمالية منذ مطلع العام، بعيد يومين من انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة لمواجهة خطر إطلاق غواصات كورية شمالية صواريخ بحر-ارض استراتيجية.

كما يأتي إطلاق الصاروخ البالستي قبل يومين من اول لقاء بين الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ في فلوريدا.

2141 9:41 م

اليابان تحتج بقوة على التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية

 طوكيو - رويترز

قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية إن التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) تثير "مشكلات بالغة" وإن اليابان قدمت احتجاجا قويا بشأن جارتها المسلحة نوويا.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي إن اليابان لا تستطيع على الإطلاق تحمل الأفعال الاستفزازية المتكررة من جانب كوريا الشمالية.

وقال الجيش في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من ساحلها الشرقي إلى البحر قبالة شبه الجزيرة قبل يوم من قمة بين الزعيمين الأميركي والصيني اللذين من المقرر أن يبحثا برنامج الأسلحة الخاص بكوريا الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً