العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ

محمد سلمان... «خلّى» الرفاع فرحان

المتألق «علاء» يقود التضامن للفوز على الشباب

الماحوز - المحرق - هادي الموسوي 

20 نوفمبر 2002

خطف نجم فريق الرفاع لكرة القدم محمد سلمان هدف الفوز الثمين لفريقه أمام البسيتين في الوقت بدل الضائع من مباراتهما في الأسبوع الرابع لكأس الاتحادد البحريني لكرة القدم معلنا صدارة الرفاع للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة ويبقى البسيتين على رصيده السابق 7 نقاط.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة الأولى استطاع التضامن أن يخرج من المباراة فائزا بهدف يتيم سجله علاء الشيخ في الدقيقة 12 من الشوط الأول رافعا بذلك رصيده إلى 7 نقاط ويبقى الشباب على رصيده السابق 4 نقاط. مباراة الرفاع والبسيتين قدم الفريقان فيها عرضا سريعا وحماسيا غابت عنه الفنيات خصوصاُ في الشوط الأول الذي نذرت فيه الهجمات نتيجة الأخطاء المتلاحقة من الفريقين أثناء صنع الهجمات.

هدف الرفاع المبكر في الدقيقة 7 الذي أحرزه عبدالله حسن يوسف بعثر أوراق البسيتين ولم يصحُ من صدمة الهدف السريع إلا في ربع الساعة الأخير من هذا الشوط إذ بدأ تنظيم صفوفه واستحواذه على الكرة أكثر من الرفاع وعلى رغم ذلك فإنه افتقر إلى صانع الألعاب و«الهجمات».

عموما الشوط الأول لم يرقَ بالمستوى إلى طموح الجماهير والمتابعين وخلال الشوط الثاني ارتفع المستوى الفني للمباراة وخصوصا من جانب البسيتين الذي دخل هذا الشوط بقوة واستحوذ على منطقة الوسط عن طريق الجانبين بفضل تألق كاظم حسن وبهاء كاظم حتى استطاع كاظم حسن في الدقيقة 15 ان يحرز هدف التعادل من كرة حلوة لعبها له بهاء على رأسه سددها قوية في المرمى. بعدها واصل البسيتين هجومه وامتلاكه لزمام اللعب فكان هو الأفضل من ناحية الانتشار وصنع الهجمات وكان أكثر وصولا إلى مرمى الرفاع وضاعت منه تقريبا ثلاث فرص مؤكدة وفي المقابل كان الرفاع بعيدا عن مستواه الذي كان عليه في المباريات الثلاث الماضية والذي انكمش في منطقته تاركا للبسيتين حرية نقل الكرات إلى الهجوم. حتى ان التبديل الذي أجرى للرفاع بدخول الخزامي لم يفد الفريق نتيجة المركز الذي لعب فيه الخزامي في منطقة الوسط. والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يحتسب الحكم خطأ على محمد جمعة بشير داخل منطقة الجزاء ضربة حرة غير مباشرة لُعبت إلى محمد سلمان فلعبها قوية في المرمى في الوقت بدل الضائع محرزا هدف الفوز للرفاع ليحقق الفوز الرابع على التوالي ليتصدر المجموعة الثالثة.

أدار اللقاء الحكم الدولي عبدالعزيز العسلي الذي نجح في ادارتها ولم تكن هناك أخطاء تحسب عليه. وقد أخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب الرفاع صالح أحمد فرحان.

وضمن مباريات المجموعة الأولى استطاع التضامن أن يهزم الشباب بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد المحرق سجل الهدف الوحيد للتضامن هدافه المتألق علاء الشيخ ليرفع رصيده من الاهداف إلى ثلاثة ويرفع رصيد فريقه إلى 7 نقاط. قدم الفريقان مباراة متفاوتة المستوى فكان الشوط الأول متكافئا ومتوسط المستوى وفي الشوط الثاني لعب الشباب بشكل أفضل وسيطر على مجريات الشوط وأضاع ما يقل عن فرصتين لم يحسن استغلالهما

العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً