العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

طالبان تدعو منظمات المساعدات بالعمل فى مناطق خاضعة لسيطرتها في أفغانستان

 

دعا مسلحو طالبان منظمات المساعدات الأجنبية الناشطة في أفغانستان إلى العمل فى مناطق تسيطر عليها الحركة ، وذلك في بيان نشرته طالبان اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017).

ودعت طالبان المنظمات الخيرية ،ولا سيما الإسلامية منها، إلى "القدوم لمساعدة الأفغان العاديين في المناطق التي تسيطر عليها الإمارة الإسلامية" ،حسب البيان.

ووفقا لمصادر أمريكية ، تسيطر الحكومة الأفغانية حاليا على أقل من 60% من أراضي الدولة، فيما يخضع أكثر من 40% من مناطق أفغانستان تماما لسيطرة طالبان أو يجري التنازع عليها.

جدير بالذكر أن بيان اليوم الأربعاء هو الرسالة الثالثة من نوعها منذ تشرين ثان/نوفمبر ، وهو ما يوفر الحماية والدعم لجهود المساعدات التي كانت تواجه انتقادات قبل ذلك . وفي الوقت نفسه ، تشكو منظمات المساعدات من مشكلات كبيرة في دخول المناطق التي تسيطر عليها طالبان ، كما أن الهجمات التي يتعرض لها موظفو ومشروعات المساعدات مستمرة.

وفي عام 2016 فقط ، سجلت الأمم المتحدة أكثر من 200 حادث يتعلق بمنظمات المساعدات ، وقتل 15 شخصا من موظفي المساعدات.
وفي الغالب لا يحمل عمال المساعدات أي شيء يمكن أن يكشف عن هوياتهم كموظفين في مؤسسة أو منظمة غير حكومية دولية معهم خلال رحلاتهم ، خوفا من التعرض للخطف أو القتل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:26 ص

      الآن يجري تلميع طالبان في الإعلام (يا زعم طالبان ليبراليين ويسمحون بعمل المنظمات الإغاثية هههه)، روسيا وراء هذا الأمر، تريد استخدامهم لضرب الأمريكان.

اقرأ ايضاً