العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

الأسترالية ستوسر تفتتح منافسات الدور الثاني ببطولة تشارلستون للتنس بالفوز على يانكوفيتش

تشارلستون (أميركا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهلت النجمة الأسترالية سامنتا ستوسر منافسات الدور الثاني ببطولة تشارلستون الأميركية للتنس (فولفو كار المفتوحة) بالفوز على الصربية المخضرمة يلينا يانكوفيتش 6-1 و6-3 مساء الثلثاء "صباح اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) بتوقيت غرينيتش" لتتأهل على حسابها إلى الدور الثالث.

وقالت ستوسر المتوجة باللقب في 2010 عقب الفوز على يانكوفيتش الفائزة بالبطولة العام 2007 "تدربت لمدة ثماني ساعات على الملاعب الرملية، والآن أنا سعيدة بالبداية التي قدمتها في المباراة والفوز بمجموعتين متتاليتين. هذا ليس أمرا سهلا في مواجهة يلينا، فقد اصطدمنا في مباريات طويلة من قبل، لذلك أنا سعيدة بالتأهل".

وتشارك ستوسر في تشارلستون بعد خروجها من دور الستة عشر ببطولة ميامي لتنس الأساتذة، التي اختتمت منافساتها مطلع هذا الأسبوع، وقد واجهت اختبارا صعبا أمام يانكوفيتش التي تتفوق عليها 7-2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

وتلتقي ستوسر في الدور الثالث، الفائزة من مباراة الدور الثاني التي تجمع مساء اليوم بين الرومانية ايرينا كاميليا بيجو المصنفة العاشرة للبطولة والسلوفاكية كريستينا كوكوفا.

وتأهلت الكرواتية ميريانا لوشيتش إلى الدور الثاني بفوز صعب على الصربية السابة ألكسندرا كرينيش 6-1 و4-6 و6-3 ضمن منافسات الدور الأول.

وقالت لوشيتش عقب المباراة، في تصريحات نشرها موقع الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات "دائما ما تكون المباراة الأولى صعبة في البطولات التي تقام على الملاعب الرملية، خاصة عندما لا يتاح سوى يومين قبلها للاستعداد".

وخاضت لوشيتش منافسات تشارلستون بعد تقديم عروض قوية في بطولة ميامي حيث حققت الانتصار الثاني لها على التوالي أمام النجمة البولندية أجنيسكا رادفانسكا، ووصلت إلى دور الثمانية بالبطولة.

وواجهت لوشيتش اختبارا صعبا أمام الصربية كرينيش التي حققت الفوز في المباراتين السابقتين بينهما.

وتلتقي لوشيتش، التي وصلت إلى الدور قبل النهائي بأستراليا المفتوحة، في الدور الثاني، الألمانية مونا بارثيل التي صعدت بالفوز على الأمريكية جنيفر برادي 7-5 و6-4 ي وقت سابق من مساء الثلثاء.

وتغلبت المجرية فاني ستولار على الأمريكية آسيا محمد 6-3 و7-5 لتلتقي في الدور الثاني الروسية إيلينا فيسنينا، التي وصلت إلى نهائي البطولة في العام الماضي.

وفجرت اليونانية ماريا سكاري واحدة من مفاجآت الدور الأول بالفوز على الأمريكية لورين ديفيس المصنفة 14 للبطولة 7-5 و6-4 كما تغلبت البولندية مايدا لينيتي على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا المصنفة 12 للبطولة 4-6 و6-2 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً