العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ

ألفا دينار لنجوم منتخبنا إذا عادوا بكأس العرب

رئيس اتحاد الكرة يؤكد:

يستعد حاليا منتخب البحرين الأول لكرة القدم للمشاركة في بطولة البحرين الدولية وبطولة كأس العرب وبعد تقديمه عروضا قوية في تصفيات كأس العالم أصبحت الجماهير البحرينية لا ترضى بأقل مما قدمه نجوم المنتخب في التصفيات وتأمل من اللاعبين إعادة تلك المستويات والتألق من جديد.

«الوسط» تحدثت مع رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بخصوص استعدادات المنتخب للمشاركة في دورة البحرين الدولية وكأس العرب وسألته عن إصابة نجم هجوم المنتخب محمد جعفر وعن خطط الاتحاد فيما يتعلق بحضور الجماهير لتشجيع الفريق.

وفي السطور الآتية الإجابة عن تلك الأسئلة:

* كيف تسير استعدادات منتخبنا الوطني لكرة القدم؟

- انتظمت التدريبات بعد تجاوب إدارة نادي الأهلي بتوفير ملعبه، ثم استجابت إدارة ألبا بوضع ملعبها لإقامة تدريبات المنتخب ما يساعد على استقرار أوضاع المنتخب.

كما حصلنا على موافقة اتحاد كرة القدم العراقي بإقامة مباراة ودية مع منتخبنا يوم السبت المقبل، وكنا نسعى لإقامة مباراتين وديتين مع منتخب فلسطين في البحرين، لكن اتحاد الكرة الفلسطيني اعتذر عن اللعب معنا.

* وما أخبار المصابين في المنتخب؟ وماذا عن إصابة محمد جعفر؟

- اتحاد الكرة ملتزم بعلاج لاعبيه المصابين لإعادة تأهيلهم حرصا من الاتحاد على توفير أفضل الظروف لهم لخدمة المنتخب في المنافسات المقبلة، وفيما يخص إصابة مهاجم المنتخب محمد جعفر فإننا نسعى إلى علاجه في ألمانيا علاجا مكثفا لتجهيزه لبطولة كأس العرب التي ستقام في الكويت، ونأمل أن يتمكن من المشاركة مع المنتخب ليساهم مع زملائه في تحقيق أمل الجماهير البحرينية في إحراز بطولة كأس العرب.

* لماذا لم يتم توجيه الدعوة إلى منتخبات قوية ؟

- الوقت الذي تقام فيه بطولة البحرين الدولية لا يسمح للمنتخبات الأوروبية بالمشاركة فيها، لذلك اعتذرت غالبية المنتخبات عن الحضور إلى البحرين مثل منتخب روسيا وكرواتيا وبعض منتخبات إفريقيا التي اعتذرت لأسباب مختلفة فضلا عن اعتذار منتخبي مصر وتونس، ونحن في اتحاد الكرة قدمنا دعوات إلى أكثر من خمسة عشر منتخبا أوروبيا.

* هل وضعتم برنامجا ومكافآت للاعبين في دورة البحرين الدولية وبطولة كأس العرب؟

- وضعنا تصورا لكل بطولة يشارك فيها المنتخب وستكون الحوافز بحسب طبيعة البطولات، وستكون مكافأة إحراز بطولة كأس العرب 2000 دينار لكل لاعب مع التزام اتحاد الكرة بدفع رواتب إلى اللاعبين العاطلين.

* وما خططكم بالنسبة إلى الجماهير وضمان حضورهم للوقوف مع المنتخب في دورة البحرين الدولية؟

- مؤازرة المنتخب واجب وطني على كل مواطن يعيش على أرض المملكة للوقوف بجانب لاعبي المنتخب في تمثيلهم الوطن الغالي في جميع المناسبات، ولا ننسَ دور الإعلام الرياضي في حث الجماهير على مساندة المنتخبات الوطنية، مع أمنياتنا بأن تعطي الصحافة دافعا كبيرا لحضور الجماهير.

واتفق اتحاد الكرة مع شركة «شووت» لوضع جوائز خاصة بدورة البحرين الدولية للجماهير، واتفقنا على طباعة تذاكر خاصة للبطولة للجماهير الموجودة داخل الملعب أثناء إقامة مباريات البطولة.

ونتمنى أن يتواجد الجمهور البحريني بكثافة لضمان نجاح البطولة فنيا وجماهيريا، والتأثير على الجو العام للبطولة بالتميز الفاعل والقوي للجمهور.

وفي ختام حديثه أعرب رئيس اتحاد الكرة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بمواجهة منتخبنا للصين والمغرب وهما منتخبان يفوقان ترتيب منتخب البحرين في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الكروية. وقال: إن هذه البطولة ستكون أقوى من الدورة الأولى، متمنيا التوفيق لمنتخبنا في الدورة، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الاستفادة منها لتكون خير إعداد قبل المشاركة في كأس العرب التي ستقام في الكويت، مؤكدا سعي اتحاد الكرة إلى التخطيط للمنتخبات الوطنية وتهيئة أفضل السبل لإعداد منتخبنا قبل المشاركة في مختلف البطولات.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم إلى نية اتحاد الكرة في الاستمرار في تنظيم بطولة البحرين الدولية سنويا بحسب برنامج مدروس لضمان استمرار المنتخب قويا متجانسا

العدد 76 - الأربعاء 20 نوفمبر 2002م الموافق 15 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً