العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

"طيران الامارات" تقدم اجهزة كومبيوتر لوحية على رحلاتها الى الولايات المتحدة

 بدات مجموعة "طيران الامارات" اليوم الأربعاء (5 أبريل/نيسان 2017) اعارة اجهزة كومبيوتر لوحية لمسافريها المتوجهين الى الولايات المتحدة في الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال في محاولة جديدة للالتفاف على الحظر الاميركي على اصطحاب الركاب بعض الاجهزة الالكترونية.

وقالت المجموعة الاماراتية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انه بإمكان المسافرين استخدام وسائط التخزين المحمولة في الاجهزة اللوحية التي تعمل ضمن برنامج "مايكروسوفت اوفيس" ما يتيح للراغبين مواصلة اعمالهم التي يقومون بها على اجهزة الكومبيوتر العادية.

وذكرت المجموعة التي تتخذ من دبي مقرا ان خدمة اعارة اجهزة الكومبيوتر اللوحية مجانية.

وقررت الولايات المتحدة حظر ادخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والالعاب الإلكترونية الى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من تركيا وسبع دول عربية هي الاردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والامارات والمغرب، مشيرة الى خطر وقوع اعتداءات "ارهابية".

واتخذت بريطانيا قرارا مماثلا للرحلات القادمة من ست دول هي مصر وتركيا والاردن والسعودية وتونس ولبنان، بينما قالت فرنسا وكندا انهما تفكران في اتخاذ اجراءات مشابهة بذلك.

وتحاول شركات الطيران الثلاث العملاقة في الخليج، وهي "طيران الامارات" والاتحاد للطيران" والخطوط الجوية القطرية، منذ شهر اذار/مارس الماضي، التكيف مع اجراءات الامن الاضافية هذه.

وكانت "طيران الإمارات" اعلنت انها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين الى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام اجهزة الكومبيوتر واجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة.

كما قالت الخطوط الجوية القطرية انها ستقدم مجانا اجهزة كمبيوتر محمولة للمسافرين في درجة الاعمال لاستخدامها خلال الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة، بعد اعلان مجموعة "الاتحاد للطيران" عن خدمة مماثلة تشمل ايضا الانترنت المجاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً