العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

العاهل السعودي ورئيسة وزراء بريطانيا يبحثان مستجدات الأوضاع الدولية

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات، ومنحها أعلى وسام .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن " الجانبين السعودي والبريطاني بحثا أيضا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وقالت "واس" إن الملك سلمان بن عبد العزيز منح رئيسة وزراء بريطانيا وشاح الملك عبدالعزيز (وهو أعلى وسام في المملكة) في بداية الجلسة التي حضرها عدد كبير من الجانبين.

والتقت ماي منذ وصولها بولي العهد ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الطاقة خالد الفالح، والمشرف على صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان ورئيسة مجلس إدارة السوق المالية "تداول"، سارة السحيمي، ووكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

يشار إلى أن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر لبريطانيا في الشرق الأوسط، مع صادرات بريطانية إلى المملكة بلغت عام 2015 نحو 8 مليارات دولار.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن ماي تبحث في زيارتها الحالية إلى الرياض مساعدة السعودية في تنويع اقتصادها المرتهن للنفط وإدخال إصلاحات على قطاع الدفاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً