العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

عاهل البلاد يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الشيشاني

 المباحثات بين عاهل البلاد والرئيس الشيشاني أمس
 المباحثات بين عاهل البلاد والرئيس الشيشاني أمس

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الصخير أمس الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) رئيس جمهورية الشيشان رمضان أحمد قاديروف والوفد المرافق الذي يقوم حاليّاً بزيارة لمملكة البحرين.

ولدى وصول الرئيس الشيشاني، أدى صفان من حرس الشرف التحية لفخامته.

بعد ذلك عقد حضرة صاحب الجلالة الملك جلسة مباحثات مع الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قاديروف، ثم صافح جلالة الملك أعضاء الوفد المرافق للرئيس الشيشاني، فيما صافح فخامته كبار المسئولين من الجانب البحريني.

ورحب جلالة الملك بضيف البلاد الكريم وبزيارته للمملكة، واستعرض معه علاقات التعاون الثنائي الطيبة بين البلدين وآليات تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة، فيما أعرب الرئيس الشيشاني عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق.

وأكد جلالة الملك حرص مملكة البحرين على توثيق أواصر التعاون المشترك مع جمهورية الشيشان، وبما يخدم مصالح البلدين ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين، معرباً عن تطلعه بأن تسهم هذه الزيارة في بناء جسور للتواصل الثقافي إلى جانب فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما أشاد صاحب الجلالة بدور الرئيس رمضان قاديروف وجهوده على صعيد تطور وتنمية واستقرار جمهورية الشيشان لكل ما فيه خير ومصلحة شعبها.

كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى القضايا التي تهم العالم الإسلامي، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد الرئيس الشيشاني حرص بلاده على تمتين أواصر التعاون مع المملكة في شتى الميادين، وبما ينعكس إيجاباً على مصلحة الشعبين، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين وما تشهده من نهضة وتنمية وتطور بفضل قيادة جلالة الملك.

وقال الرئيس الشيشاني إن رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين يكن كل التقدير والاحترام والمحبة لحضرة صاحب الجلالة الملك، متمنياً الرئيس الشيشاني لشعب البحرين دوام التقدم والرخاء والازدهار.

وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك مأدبة غداء تكريماً للرئيس الشيشاني رمضان أحمد قاديروف والوفد المرافق.

وكان رئيس جمهورية الشيشان قد وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم، حيث كان في استقباله لدى وصوله وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية.

العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً