العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

وزير الخارجية السوري وليد المعلم: نحن ندين الهجوم الكيماوي في أي مكان وأي زمان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السوري ووزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017)، أن "الجيش العربي السوري لم ولن يستخدم أسلحة كيميائية حتى ضد الإرهابيين الذين يستهدفون شعبنا".

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عنه القول: "اطلعتم على بيان قيادة الجيش والقوات المسلحة وبيان وزارة الخارجية والمغتربين الذي أرسل إلى مجلس الأمن ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وكلها أكدت النفي القاطع لاستخدام قواتنا المسلحة السلاح الكيميائي في الماضي والحاضر والمستقبل ونحن ندين استخدام هذا السلاح".

وأضاف المعلم خلال مؤتمر صحافي له اليوم: "السؤال الذي يطرح نفسه هو توقيت الحملة الظالمة على سورية حيث كانت في الأسابيع الأخيرة هجمات قام بها الإرهابيون في جوبر وريف حماة الشمالي".

وتابع المعلم: "الإعلان عن هذه الحملة كان الـ 6 صباحا في حين أن أول غارة للجيش السوري كانت في الساعة الـ 11 على مستودع ذخيرة لإرهابيي النصرة توجد فيه أسلحة كيميائية، ولو كانت هناك غارة جوية باستخدام أسلحة كيميائية لأحدثت حفرة قطرها 1 كم"، مشددا على أن "هذه الجوقة التي انطلقت على الساحة الدولية تكونت من دول معروفة بتآمرها على سورية"، بحسب (سانا).

وأكد المعلم أن "داعش وجبهة النصرة الإرهابيان استمرا بتخزين السلاح الكيميائي في المدن والمناطق المأهولة بالسكان".

ونقلت وكالة الانباء السورية عن المعلم القول: "أؤكد مرة أخرى أن الجيش العربي السوري لم ولن يستخدم هذا النوع من الأسلحة حتى ضد الإرهابيين الذين يستهدفون شعبنا".

وأشار المعلم إلى أن "الجولة الخامسة من جنيف سبقها هجوم الإرهابيين في جوبر وريف حماة ووفد الرياض كان لديه مطلب واحد في جنيف هو استلام السلطة وعندما فشلت هذه المحاولات خرجوا بكذبة استخدام الجيش السلاح الكيميائي في خان شيخون".

وبحسب المرصد السوري، فإن حصيلة ضحايا الهجوم في بلدة خان شيخون بريف إدلب ارتفعت إلى 86 قتيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً