العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

توسك يصل إلى لندن لبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي مع ماي

وصل رئيس المجلس الاوروبي، دونالد توسك، اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) إلى لندن، لإجراء مباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بعد ثمانية أيام من إطلاقها للمفاوضات الرسمية بشأن الخروج من الاتحاد التي تستمر عامين.

واستقبلت ماي توسك خارج مكتب رئاسة الوزراء في داونينج ستريت، قبل أن يدخلا لبدء محادثاتهما. وقد وقفا سويا لكي يلتقط المصورون الصور لهما، إلا أنهما لم يعلقا على الاجتماع.

وبدا توسك وماي على خلاف الاسبوع الماضي، بعدما قال رئيس الاتحاد الاوروبي إنه يجب التوصل إلى اتفاق بشأن حقوق المواطنين ومشروع قانون نهائي حول الخروج من الاتحاد الاوروبي، قبل أي مناقشة بشأن الترتيبات التجارية البريطانية الاوروبية المقبلة.

كما حذر توسك من أن المفاوضات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ستكون "صعبة ومعقدة بل وتتسم بالمواجهة في بعض الاحيان".

وكانت ماي قد أبلغت توسك في رسالة إن بريطانيا ترغب في "الموافقة على شروط شراكتنا المستقبلية، إلى جانب انسحابنا من الاتحاد الاوروبي".

ومن المقرر خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بعد مرور 44 عاما، وذلك بعد إجراء استفتاء في يونيو/ حزيران الماضي، صوت خلاله 52% من المشاركين لصالح الخروج من الاتحاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً