العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

البحرين : انطلاق المؤتمر العلمي الخامس لطلبة جامعة الخليج العربي

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبدالرحمن العوهلي إن موضوع الجراحة التجميلية أصبحت تولى أهمية متزايدة نتيجة تزايد حالات التشوهات و الإعاقات البدنية الناجمة عن أصابات الحوادث المرورية، و الإعاقات الخلقية البدنية، كما الإصابة ببعض الأمراض التي تخلف تشوهات في جسم الإنسان.

جاء ذلك لدى رعايته للمؤتمر العلمي الخامس لطلبة الطب الذي ينظمه طلبة جامعة الخليج العربي في الفترة من 6 ولغاية 8 أبريل/ نيسان 2017 في مركز الأميرة الجوهرة الابراهيم وجامعة الخليج العربي ويتناول هذا العام الجراحة التجميلية بمشاركة متحدثين من أوربا وآسيا والدول العربية والخليجية.

يشارك في المؤتمر أكثر من 400 من الطلبة والأطباء من مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي. إلى جانب خبراء من مختلف دول العالم.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية الطالب في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي عبدالله الطبطبائي نسعى في مؤتمر الجراحة التجميلية إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للأطباء وطلبة الطب والمتخصصين في الجراحة التجميلية، وتطوير مهارات المشاركين في التعرف على التقنيات الجراحية والابتكارية الحديثة في هذا المجال، ويأتي موضوع هذا العام مغايرا للسنوات الماضية من ناحية الفكرة والمضمون، لنقدم لكم شيئا مميزا يجمع بين الأصالة والعراقة والابتكار.

إلى ذلك، يقدم المؤتمر أكثر من 20 محاضرة تخصصية وقرابة 20 ورشة عمل في مجال الجراحة التجميلية، ومن المواضيع التي ستتناولها الجلسات العلمية وورش العمل رؤية عامة حول الجراحة التجميلية وتطور أدوارها الطبية عبر التاريخ، وأنواع الجراحات التجميلية، وعلاج التشوهات الناتجة عن الحوادث، وعدد من التقنيات الجديدة في شفط الدهون، والتدخلات التجميلية غير الجراحية، ودور الخلايا الجذعية في التجميل، وكيفية الإعداد النفسي ما قبل الجراحات التجميلية، والعديد من المواضيع الأخرى.

وسعينا في اللجنة المنظمة التي ضمت أكثر من 170 منظم أن نقدم لكم أفكاراً ابتكارية على المستويين التنظيمي والعلمي لننقلكم إلى عالم الابتكار والمعرفة والتجربة الحديثة بإدارة تنظيمية تعتمد على الإبداع واستخدام التقنيات الحديثة والأفكار المتجددة

يشار إلى أن مؤتمر الجراحة التجميلية يعتبر واحداً من أكبر الفعاليات الطلابية التي تقيمها جامعة الخليج العربي سنوياً حيث تجمع لجانه التنظيمية هذا العام أكثر من 160 طالباً وطالبة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى مستوى متصل، يمنح المؤتمر 13 نقطة معتمدة ( CME ) من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا) بمملكة البحرين، للمشاركين في جلساته العلمية والورش المهنية.

من ناحية أخرى، يتمتع مؤتمر هذا العام بالعديد من المزايا الإضافية حيث توفر اللجنة المنظمة تطبيقاً خاصاً للهواتف النقالة يحتوي كل فعاليات المؤتمر العلمية والترفيهية، كما تعرض اللجنة المنظمة بثاً مباشراً لوقائع المؤتمر. وعلى مستوى السكن نجح المؤتمر هذا العام بدعم من الرعاة في توفير سكن مميز بأسعار تشجيعية بمستوى خمس نجوم لكل المشاركين. كما شهد حفل الافتتاح عرض استطلاع لرأي الطلبة حول الجراحة التجميلية، ثم عرض حالات من العالم أحدثت الجراحة التجميلية فارقاً في حياتها على مستوى تصحيح التشوهات الخلقية، والتشوهات الناتجة عن الحوادث كترميم الوجه، كما إعادة زرع الأعضاء، حيث أثرت هذه الحالات في بعض الطلبة الذي عبروا في بداية الفيلم عن رفضهم المطلق لفكرة الجراحة التجميلية ودعتهم لمراجعة حساباتهم.

ها وقد حضي المؤتمر برعاية بلاتينية من شركة بدر سلطان وإخوانه في دولة الكويت، وبرعاية ذهبية من مستشفى الدكتور طارق في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً