العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل القائم بأعمال البعثة الفنلندية

المنامة – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري بحضور عضو مجلس المفوضين جميلة السماك، القائم بأعمال البعثة الفنلندية بالإنابة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مارجا ايتالا، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

وخلال اللقاء، رحبت خوري بالقائم بأعمال البعثة الفنلندية، وقدمت نبذة عن الدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان، خصوصاً بعد صدور المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المؤسسة الوطنية الذي منحها المزيد من الصلاحيات والاستقلالية وفقاً لمبادئ باريس.

كما تطرقت إلى آلية عمل اللجان في المؤسسة الوطنية فيما يتعلق باستلام الشكاوى وتقديم المساعدة والمشورة القانونية، وإبداء الرأي الاستشاري في الآراء التي ترد للمؤسسة من قبل مجلس النواب، مستعرضة في ذات الوقت أهم المنجزات الحقوقية التي شهدتها مملكة البحرين خلال عامي 2015 و2016، والتي تم رصدها في تقرير المؤسسة الوطنية السنوي الرابع.

وقدمت الدكتورة جميلة السماك نبذة عن الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة للمؤسسات الإصلاحية وأماكن الاحتجاز والتجمعات العمالية والدور الصحية والتعليمية لرصد أوضاع حقوق الإنسان وفق الاختصاصات الواردة في قانون إنشاءها، مشيدة في الوقت ذاته بتعاون تلك الجهات مع المؤسسة الوطنية لما فيه خير وصالح الجميع.

من جانبها، أعربت السيدة مارجا ايتالا القائم بأعمال البعثة الفنلندية عن شكرها لما حظيت به من ترحيب وحفاوة، مؤكده استعداد بلادها لتعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجال الحقوقي، وتقديم كل الدعم بما يخدم كافة المصالح والتطلعات.

حضر اللقاء سعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام، والأستاذ فهد المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال بالمؤسسة الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً