العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

توتنهام يسعى لمواصلة ضغطه على تشلسي عندما يستضيف واتفورد في "البريميرليغ"

 يتطلع فريق توتنهام لمواصلة نتائجه المتميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لفرض المزيد من الضغوط على تشلسي في الصراع الدائر بينهما على لقب الدوري.

ويبتعد توتنهام عن تشلسي بفارق سبع نقاط مع تبقي ثماني مباريات على نهاية الدوري.

وفاز توتنهام بآخر خمس مباريات على التوالي في الدوري، وكانت آخر مباراة أمام سوانزي عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 3/ 1.

ويملك فريق توتنهام، الذي يدربه ماوريسيو بوكيتينو، الأفضلية حيث يستضيف فريق واتفورد على ملعب "وايت هارت لين" غدا السبت. في نفس اليوم أيضا، يحل تشلسي ضيفا على بورنموث.

ويمكن أن يعود المهاجم هاري كين لتوتنهام في مباراة واتفورد، التي يتعين على الفريق الفوز بها ليبقي على آماله في المنافسة على اللقب.

وأثنى بوكيتينو على شخصية فريقه في مباراة سوانزي والتي تمكن فيها فريقه من تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، كما انه لم يفقد الأمل في إمكانية اللحاق بتشلسي.

ويقترب كونتي من تحقيق اللقب في أول موسم له في تدريب تشلسي ولكنه قلق بشأن قوة توتنهام.

وقال المدرب الإيطالي: "مع تبقي ثماني مباريات، نعلم أن توتنهام يمكنه أن يفوز بها لذلك علينا الحصول على 18 نقطة لنضمن الحصول على لقب حسابيا".

وأضاف "أعتقد أنه من الصواب التفكير في أنه سيتم إجبارنا للنهاية. عندما ترى منافسيك يحققون انتصارات، فينبغي عليك أيضا أن تفوز لتتوج باللقب. هذا كل ما علينا فعله".

وخلف منافسة المتصدرين، يشتعل الصراع على المركزين المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذ أن الفارق بين ليفربول، صاحب المركز الثالث، ومانشستر يونايتد صاحب المركز السادس ست نقاط فقط.

ولا يمكن لليفربول أن يفقد العديد من النقاط في المباريات السبع المتبقية له في الدوري إذ أنه خاض مباراة أكثر من فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع ومباراتين أكثر من فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد.

ويحل ليفربول، الذي يدربه يورغن كلوب، ضيفا على ستوك سيتي ويتطلع لمداوة جراحه بعد التعادل المخيب للآمال 2/ 2 مع بورنموث في الجولة الماضية، وهي المباراة التي كان متقدما فيها 2/ 1 حتى قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وينافس دانيل ستوريدج للحصول على مركز أساسي مع ليفربول في المباراة، ولكن يرجح أن يغيب ساديو ماني مرة أخرى عن الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي أمام إيفرتون.

كما يحل هال سيتي، الذي غادر مؤخرة الجدول في الجولة الماضية، ضيفا على مانشستر سيتي، ويعلم تماما المدرب ماركو سيلفا أن فريقه لم يحسم بعد بقاءه في الدوري الممتاز.

وقال سيلفا: "إذا لم تؤمن، فإنه مستحيل. اليوم كان جميلا، ولكننا لم نحسم شيئا بعد".

ويتعين على أرسنال الانتظار حتى مساء يوم الاثنين قبل أن يواجهوا كريستال بالاس، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على سندرلاند بعد غد الأحد، إذ يسعى لتغيير الزخم بعد التعادل ثلاث مباريات في آخر أربع مباريات.

ويبعد سندرلاند بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان ويحتاج للفوز ليحظوا بفرصة البقاء، وهو ما أكده لاعب خط الوسط لي كاترمولي.

وقال: "إذا نظرت إلى الأمر، فيبدو صعبا، صبعا للغاية. ولكنك لن تصبح لاعب كرة قدم عن طريق الابتعاد من الأشياء، كل شخص يجب أن يناضل لبلوغ هدفه-أو يتمنى فعل هذا".

وأضاف "نحتاج أن نتطلع لمباراة يوم الأحد وأن نظهر لمشجعينا كم نهتم حول مركزنا المتواجدين فيه. يجب علينا أن نقف، وأن نظهر كبريائنا، وأن نكتشف ماهيتنا حاليا".

ويستضيف ميدلسبره، صاحب المركز الثاني من القاع والذي يريد بشده النقاط، نظيره بيرنلي، فيما يلتقي إيفرتون بليستر سيتي، ويلعب ويست بروميتش مع ساوثهامبتون فيما يعلب ويستهام مع سوانزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً