العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

جائزة الصين الكبرى: الضباب الكثيف يعكر التحضيرات لسباق الأحد

 تسبب الضباب الكثيف الذي يلف شنغهاي بتعكير التحضيرات لجائزة الصين الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، وذلك بعد إلغاء حصة التجارب الحرة الثانية المقررة بعد ظهر اليوم الجمعة (7 ابريل/ نيسان 2017).

واتخذ قرار الإلغاء بسبب عدم قدرة المروحية الطبية على الهبوط في المطار بسبب الظروف المناخية التي تسببت بتوقف متكرر لحصة التجارب الأولى التي أقيمت صباحا.

ولم تكن المشكلة مرتبطة بالحلبة ذاتها، بل كشفت إدارة الفورمولا1 أنه لم يكن في إمكان المروحية الهبوط في الأماكن المخصصة لها في المستشفيات التي حددت لاستقبال المصابين في حال حصول حوادث على الحلبة أو بمحيطها، وذلك بسبب القوانين الصينية المتعلقة بمجال الرؤية للطيران.

وكشف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أن أحد المستشفيات الموجودة في المنطقة اضطر للإقفال بسبب الظروف المناخية ونوعية الهواء التي اعتبرتها القنصلية الأميركية في شنغهاي "غير صحية".

ولم يكن هناك إعلان بخصوص إمكان تأثير الظروف المناخية على روزنامة السباق، على رغم ترجيح أن يزداد الوضع سوءا في عطلة نهاية الأسبوع.

ووصل الأمر بسائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي افتتح الموسم في أستراليا باحتلاله المركز الثاني خلف سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، إلى اقتراح شخصي بشأن برنامج السباق الصيني، قائلا عبر "تويتر"، "صباح السبت: 3 حصص تجارب حرة، التجارب التأهيلية صباح الأحد ومن ثم السباق. من معي في هذا التغيير؟".

وواصل "لنتحدث بجدية الآن، قد يكون (ما حصل) نعمة مقنعة. فرصة للمالكين الجديد (مجموعة ليبرتي ميديا) ليكونوا استباقيين وخلاقين".

وشارك أكثر من نصف السائقين بقليل في الحصة الصباحية الصعبة، وكان سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن صاحب الأسرع في اللفات الأربع التي خاضها، متقدما على سائقي وليامس البرازيلي فيليبي ماسا والكندي لانس سترول، فيما لم يكمل هاميلتون وفيتل اللفتين اللتين تواجدا فيهما على الحلبة.

وسيجتمع مديرو الفرق مع الاتحاد الدولي الجمعة للبحث في إمكان إقامة السباق السبت عوضا عن الأحد، من أجل تجنب احتمال إلغائه في ظل التوقع بتردي الأجواء المناخية يوم السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً