العدد 5326 - الخميس 06 أبريل 2017م الموافق 09 رجب 1438هـ

الكويت: الجيش الأميركي يطور قاعدة المبارك الجوية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر موقع «ديفينس وورلد» أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لمصلحة الحكومة الكويتية بخصوص تطوير منشآت وتقديم خدمات دعم لإنشاء بنية تحتية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "القبس" اليوم (الجمعة)، نقل الموقع عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية: «أن الحكومة الكويتية طلبت إبرام صفقة بشأن تصميم وإنشاء وتوريد عمليات تشغيل رئيسية جوية، وما يتعلق بذلك من قيادة وسيطرة، واستعداد، ودعم في قاعدة عبد الله المبارك الجوية».

وكشفت الوكالة أن قيمة الصفقة تقدر بـ 319 مليون دولار.

وقال الموقع: «وافقت وزارة الخارجية الأميركية لسلاح المهندسين التابع للجيش الأميركي على تقديم الخدمات الهندسية وإدارة المشاريع، والدعم الفني، وإجراء تقييم للمرافق والبنية التحتية، وإجراء الدراسات الاستقصائية، والتخطيط، والبرمجة، والتصميم، والاستحواذ، وإدارة العقود والبناء، والخدمات الفنية الأخرى المرتبطة بإنشاء المرافق والبنية التحتية في القاعدة الجوية».

ويتضمن المشروع بشكل عام، إلى جانب الأمور الأخرى، مركز عمليات رئيسياً، وحظائر، ومرافق تدريب، وثكنات، ومستودعات، ومرافق دعم، وبنية تحتية أخرى كي تكون القاعدة الجوية جاهزة بكامل طاقتها.

وأشار الموقع إلى أن من شأن القاعدة الجوية الجديدة «ضمان جهوزية القوات الجوية الكويتية باستمرار، والسماح بمواصلة تعليم أفراد القوات الحاليين والمستقبليين، بالإضافة إلى ذلك سيمكن بناء هذه القاعدة الجوية الدولة من رفع مستوى الفعالية التشغيلية لجيشها وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الكويت».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً