العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

دول الخليج تؤيد الضربة الأميركية بسورية وتحيي «شجاعة» ترامب

أعلنت السعودية وقطر ودول خليجية أخرى أمس الجمعة (7 أبريل/ نيسان2017) تأييدها للضربة الأميركية ضد قاعدة عسكرية في سورية، رداً على «الهجوم الكيميائي» في خان شيخون الذي تسبب بمقتل 86 شخصاً، منوهة بـ»القرار الشجاع» للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسئول في وزارة الخارجية «تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعمليات العسكرية الأميركية على أهداف عسكرية في سورية، والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء».

وحمّل المصدر «النظام السوري مسئولية تعرض سورية لهذه العمليات العسكرية»، ونوّه بالقرار «الشجاع لفخامة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يمثل ردًا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه عند حده».

وأعربت قطر، بدورها، عن تأييدها العمليات العسكرية الأميركية «على أهداف عسكرية يستخدمها النظام السوري في شن هجماته على المدنيين الأبرياء».

ودعت وزارة الخارجية في بيانٍ «المجتمع الدولي إلى ضرورة الاضطلاع بمسئولياته لوقف جرائم النظام واستخدامه للأسلحة المحرمة دولياً، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة الدولية (...) وتشكيل حكومة انتقالية تضمن الحفاظ على وحدة سورية ومؤسساتها».

وأيدت أيضاً دولة الامارات العربية المتحدة «العمليات العسكرية الأميركية على أهداف عسكرية في سورية»، معتبرة أنها تأتي رداً على «الجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات».

كما رحبت البحرين التي تضم قاعدة أميركية بالضربة التي رأت أنها كانت «ضرورية لحقن دماء الشعب السوري ومنع انتشار او استخدام أي اسلحة محظورة ضد المدنيين».

وقالت وزارة خارجية البحرين في بيانٍ إن كلمة ترامب التي أعلن فيها عن الضربة تعكس «العزم والرغبة في القضاء على الارهاب بكافة اشكاله».

وفي الكويت، قال مصدر مسئول في وزارة الخارجية إن الدولة الخليجية تؤيد «العمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة»، داعياً الى «إلزام كافة الاطراف وحملهم على التجاوب مع المساعي الدولية للوصول الى الحل السياسي المنشود الذي يعيد لسورية امنها واستقرارها».

العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً