العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

المكسيك تمنح الإقامة لأكثر من 580 كوبياً تقطعت بهم السبل

مكسيكو سيتي - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت المكسيك إنها ستمنح تصاريح إقامة إلى 588 كوبيا تقطعت بهم السبل في شمال البلاد بعد أن أنهت الولايات المتحدة سياسة "القدم المبللة والقدم الجافة" التي كانت تمنح وضعا قانونيا لكل كوبي تقريبا يصل إلى الولايات المتحدة.

وقال المعهد القومي للهجرة بالمكسيك أمس الجمعة (7 أبريل / نيسان 2017) إن المنتفعين من البرنامج موجودون حاليا في مدينة نويفو لاريدو في تاماوليباس على الحدود مع الولايات المتحدة التي كانوا في طريقهم إليها.

وقال المعهد في بيانه إنه "بذل قصارى جهده للسماح لهذه المجموعة من الأجانب من أصل كوبي بالحصول على إقامة في البلاد لأسباب إنسانية."

وقال البيان إن التصريح سيمنح في بادئ الأمر إلى 273 كوبيا سيسمح لهم أيضا بالعمل مضيفا أن المهاجرين لم يحصلوا على وضع لاجئ أو طالب لجوء سياسي.

وأنهى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سياسة "القدم المبللة والقدم الجافة" في يناير كانون الثاني قبل وقت قصير من انتهاء فترة ولايته مما أدى إلى تقطع السبل بمئات الكوبيين الذين يسعون لحياة جديدة في الولايات المتحدة والمكسيك وأمريكا الوسطى.

وبمقتضى هذه السياسة كان يُسمح للكوبيين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة برا بالبقاء في حين كانت السلطات تعيد من يتم الإمساك بهم في البحر إلى كوبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً