العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

أسماء جديدة تنضم إلى قاعة مشاهير الروك آند رول


تدخل المغنية الشعبية "جوان بايز" وفرقتا "بيرل جام" و"جورني" ومغني الراب الراحل "توباك شاكور" إلى تاريخ الموسيقى حيث ينضمون جميعا إلى قاعة مشاهير الروك آند رول.

كما تشمل قائمة المنضمين إلى قاعة المشاهير لعام 2017، فرقة "اليكتريك لايت اوركسترا" أو (ايلو) وفرقة "يس" الرائدة في موسيقة الروك فضلا عن المنتج وعازف الجيتار نايل روجرز، الذي اشتهر بالعمل مع فنانين مثل ديفيد بوي وديانا روس.

وشارك عدد من المكرمين في الحفل الذي لم يبث على الهواء مساء الجمعة وأقيم على مسرح مركز باركليز في نيويورك. أما شاكور، الذي قتل بالرصاص في لاس فيجاس في العام 1996، فسيمثله مغني الراب سنوب دوج. وسيذاع الحفل في التاسع والعشرين من أبريل/ نيسان على شبكة "اتش بي أو" التلفزيونية.

يذكر أن قاعة مشاهير الروك آند رول، هي متحف في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية وهي مخصصة للموسيقيين والمنتجين والفنانين الأكثر تأثيرا في موسيقى الروك أند رول.

ويصبح الفنانون مؤهلين للانضمام إلى القاعة بعد 25 عاما من طرح أول ألبوماتهم.. وتصوت لجنة من الخبراء لصالح من يتم اختيارهم للانضمام إلى قاعة المشاهير، وقد شارك نحو 900 خبير موسيقى في تصويت هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً