العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

مسئول سوري: بدء خروج الدفعة الرابعة من مسلحي حي الوعر

 

أفاد مسئول سوري بمغادرة المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة من مسلحي حي الوعر في مدينة حمص وسط سورية وعائلاتهم اليوم السبت (8 أبريل / نيسان 2017) إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي .

وفي 18 آذار/مارس الماضي ، بدأ تنفيذ اتفاق تم التوصل إليه بين الحكومة السورية والمعارضة برعاية روسية لإجلاء المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر، حيث تم إجلاء 2943 شخصا بينهم 867 مسلحا رافضين اتفاق المصالحة إلى ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال محافظ حمص طلال البرازي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن المجموعة غادرت صباح اليوم على متن سبع حافلات، مشيرا إلى أنها تضم 312 شخصا بينهم 103 مسلحين باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي تحت حماية الشرطة العسكرية السورية والروسية والهلال الاحمر العربي السوري .

وتوقع المحافظ أن يخرج اليوم أكثر من 1600 شخص بينهم حوالي 400 مسلح .

وغادر مسلحو حي الوعر على أربع دفعات توجهت ثلاث منها إلى مدينة جرابلس وخرجت واحدة إلى محافظة ادلب شمال غرب سورية .
ويمتد اتفاق المصالحة في حي الوعر ، الذي تم التوصل إليه في الـ13 من الشهر الماضي ، لمدة تتراوح بين 6 و 8 أسابيع، يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين .

ومن المقرر ان ينتهي خروج المسلحين نهاية شهر أبريل /نيسان الحالي ، وبذلك يسيطر النظام السوري على كل احياء مدينة حمص بعد اتفاقيات التسوية التي بدأت منذ شهر شباط/فبراير عام 2014 وخرج مسلحو احياء حمص القديمة باتجاه ريف حمص الشمالي .

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) قد أعلنت أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة استهدفت مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سورية بإجمالي 59 صاروخا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، وذلك ردا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي فى بلدة خان شيخون في ريف إدلب" يوم الثلثاء الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً