العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

مطاعم "كنتاكي" توقف بيع الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية

أعلنت سلسلة مطاعم "كنتاكي" (كيه.إف.سي) الأميركية وقف بيع منتجات الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية في الولايات المتحدة.

وذكرت السلسلة أن هذا التغيير سيكتمل بنهاية العام الحالي ليشمل حوالي 4200 فرع في الولايات المتحدة وبالتالي تصبح أحدث شركة أميركية تتحول نحو تقديم منتجات غذائية طبيعية وصحية أكثر.

يذكر أن سلسلة وجبات سريعة أخرى مثل "شيبوتل" و"ماكدونالدز" و"بيرجر كينج" و"بانيرا" و"وينديز" قد أوقفت بيع الدجاج الذي يحتوي على مضادات حيوية. وعلى رغم ذلك تقول "كيه.إف.سي" أنه لأول مرة في الولايات المتحدة تقدم سلسلة مطاعم وجبات سريعة في الولايات المتحدة توسع نطاق سياسة الدجاج الخالي من المضادات الحيوية، لتتجاوز منتجات الدجاج المخلي إلى أجزاء الدجاج ذات العظم.

وذكرت الشركة الأميركية أنها تعمل بشكل وثيق مع أكثر من 2000 مزرعة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة لوقف استخدام المضادات الحيوية المهمة لعلاج الإنسان مع الدجاج. في الوقت نفسه يمكن للمزارع مواصلة استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية المخصصة للحيوانات في علاج أمراض الدجاج.

وقال "كيفين هوتشمان" مدير سلسلة مطاعم "كيه.إف.سي" في الولايات المتحدة "نحن نعمل باستمرار من أجل تلبية التغيير في تفضيلات عملائنا، مع ضمان تقديم أعلى قيمة متوقعة من كيه.إف.سي. وتقديم وجبات دجاج لا تحتوي على المضادات الحيوية المهمة طبيا وهي الخطوة التالية في هذه الرحلة".

يذكر أن علاج حيوانات وطيورالمزارع باستخدام المضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى زيادة مقاومة البكتيريا لهذه المضادات، وإذا أصيب الإنسان بهذه البكتيريا نتيجة تناول لحوم لم يتم تداولها أو طبخها بالطريقة الصحيحة، فإنه يواجه مخاطر صحية خطيرة وقد تصل إلى الوفاة بحسب مركز مكافحة الأمراض الأميركي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:53 ص

      البكتيريا الضارة تنتج عندما لا يتم ذبح الحيوانات ذبح اسلامي -

    • زائر 4 زائر 2 | 12:16 م

      احلف؟ والله تفكيرك المهزلة رجعنا ورى خمسين قرن، غباء وجهل مستشري في مجتمعاتنا...

    • زائر 5 زائر 4 | 3:17 م

      ليش تهجمت عليه؟؟ ما قال كلام خطأ؟ الغباء والجهل مستشري في مجتمعاتنا من اشباة الرجال ذو التفكير الاعمى والمقلدين للغرب في كل شيء! وللعلم الغربيون لا يستخدمون الماء عند قضاء حاجاتهم في الحمام فيستحسن لك تقليدهم

اقرأ ايضاً