العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

ممتلكات تحتفظ بنسبة أقلية في شركة "برو أنليمتد" الأميركية بعد بيعها إلى شركة "هارفست"      

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادية لمملكة البحرين، وبنك إنفستكورب عن توقيع اتفاقية لبيع شركة "برو أنليمتد" العاملة في قطاع تزويد البرامج والخدمات الالكترونية لإدارة وحدات القوة العاملة للمشاريع الكبيرة إلى شركة هارفست وشركاه.

واستحوذت "ممتلكات" على شركة "برو انليمتد" في أكتوبر 2014م، وذلك تماشيا مع استراتيجيتها الاستثمارية، ومنذ ذلك الوقت واصلت "برو أنليمتد" نموها مع التوسع على النطاق الدولي حيث تضاعفت ارباحها "EBITDA"، وارتفعت نسبة صافي ايراداتها الى 40 %. وبناء على الاتفاقية الجديدة ستستمر ممتلكات بالحصول على حصة أقلية مهمة، إلى جانب إنفستكورب، بالشراكة مع شركة هارفست وشركاه والتي تملك غالبية الأسهم.

وتعقيبا على هذه الاتفاقية، علق الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود هاشم الكوهجي، قائلاً: لقد استحوذنا على شركة "برو أنليمتد" استنادًا إلى تقييمنا لإمكانات نموها في هذا القطاع الهام والنامي. وكان دعمنا استراتيجيًا وماليًا، ويسرني للغاية أننا ساعدنا الشركة على توسيع خدماتها كما هو مبين في عوائدها المبهرة.

وتسعى ممتلكات من خلال هذه الشراكة على تأكيد استراتيجيتها وهي تحقيق النمو المستدام للأصول على المدى الطويل. عمل فريقنا مع كل من إنفستكورب و"برو انليمتد" لتوسيع نطاق عمل الشركة، كما نتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة مع شركة هارفست وشركاه.

وتأسست شركة "برو أنليمتد" عام 1991، وتزاول عملياتها في أكثر من 52 دولة، كما توفر خدماتها لشركات رائدة في العالم من خلال شبكة خدمات وبرامج الكترونية متكاملة تستند على مبدأ الحيادية التامة في التعامل مع الموردين والعملاء، ومنذ بداية التسعينيات من القرن الماضي، تفردت "برو أنليمتد" بمفهومها المبتكر لإدارة القوى العاملة غير المتفرغة والعمالة الجديدة في كبريات الشركات الرائدة في أميركا، وفي إطار مجموعة الحلول المتكاملة التي تقدمها الشركة، تبرز خدمات مبتكرة منها برنامج المشتريات الإلكتروني للعمالة المؤقتة، وبرنامج الاستشارة والتدقيق وبرامج إدارة التوريد، تصنيف العمالة، تتبع مراحل الدورات العمرية، التوظيف المشترك، رصد تكاليف العمال وإحصائهم، إضافة إلى برنامج الرواتب والأجور لغير المتفرغين.

وباعتبارها الذراع الاستثماري لمملكة البحرين، تسعى "ممتلكات" إلى الخوض في استثمارات استراتيجية وذلك وفقا لهدفها طويل الأجل المتمثل في تعزيز قيمة محفظتها والتي ستعود بالنفع على شعب البحرين.

وعملاء "برو أنليمتد" شركات عالمية رائدة بمختلف القطاعات وعبر 37 بلدا في جميع أنحاء العالم وتشمل شركة أبل، فيسبوك، سامسونج، نايك، جاب، جولدمان ساكس، سوتر للرعاية الصحية وعيادة مايو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً