العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

ضباط خليجيون: الأمن والسلامة البحرية غاية مشتركة لدول "التعاون"

أشاروا إلى أن تبادل الخبرات يسهم في تعزيز الأمن

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر ضباط من حرس الحدود وخفر السواحل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الأمن والسلامة البحرية ، غاية مشتركة بين دول المجلس وأن تبادل الخبرات والمعلومات بين قيادات خفر السواحل  يسهم في تعزيز الأمن وحماية الحدود البحرية الخليجية بشكل مدروس.

 جاء ذلك في سلسلة لقاءات أجراها برنامج "الأمن " الإذاعي الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين وذلك بمناسبة انعقاد أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي ، حيث أشار النقيب محمد حسن زين الدين من قيادة خفر السواحل بمملكة البحرين إلى أن الأمن والسلامة البحرية غاية مشتركة لدول المجلس ،  منوها إلى العمل على تكثيف الجهود المشتركة بين مملكة البحرين ودول المجلس لتوحيد المفاهيم والرؤى، ولذلك جاءت فعالية أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل تحت شعار "الأمن والسلامة غايتنا".

 وأضاف أن مشروع السياج الأمني الالكتروني، الذي تعمل عليه قيادة خفر السواحل من أهم المشاريع الأمنية التي تواكب التكنولوجيا المتوفرة في جميع دول العالم ، حيث يساهم في سرعة الاستجابة وتوزيع الدوريات بشكل أفضل ، موضحاً أن نظام التعرف الآلي متوقع اكتماله في النصف الأول من عام 2018 .

من جهته ، أشاد الرائد بحري نواف فرج الدوسري من دولة الكويت الشقيقة بالتطور الكبير في أجهزة الرادارات ونظام الرصد بقيادة خفر السواحل البحرينية والتي تساهم في حفظ الأمن في المناطق البحرية.

وأوضح الرائد بحري عبدالعزيز عبيد العنزي من المملكة العربية السعودية الشقيقة أن تبادل الخبرات والمعلومات بين قيادات خفر السواحل بدول مجلس التعاون يسهم في تعزيز الأمن وحماية الحدود البحرية الخليجية بشكل مدروس.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً