العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

بالصور... المنافسة تشتد في بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم في "ناصر10"


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

اتضحت هوية الفرق المتأهلة من بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات وذلك بعد ختام الدور الأول "التمهيدي" وبنهاية مباريات المجموعتين السابعة والثامنة التي تأهل عنها فرق المرعب، بي سوتد، وولف ومرسى الدور.

وجاء تأهل فريقا المرعب وبي سوتد عن المجموعة السابعة التي سيطرا عليها ونجحا في التفوق بصورة متكافئة بعد تساويهما في عدد النقاط برصيد 7 نقاط بفوزهما في مباراتين وتعادلهما في مواجهتهما المباشرة بهدف لمثله، وتصدر فريق المرعب المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه إثر تفوقه على الجنوبي في مباراته الأولى 4-0، ومن ثم تكراره الفوز بذات النتيجة على شباب المدينة، في حين فاز بي سوتد على شباب المدينة 4-1، وعلى الجنوبي 6-2.

وفي منافسات المجموعة الثامنة التي شهدت ندية وإثارة في جميع مبارياتها نجح فريق وولف في تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بفوزه في مباراتين وتعادله في واحدة، إذ تفوق أولا على مرسى الدور 4-0، ومن ثم فوزه الصريح بوكا جونيورز 6-2، وتعادله في مباراته الأخيرة بعد ضمان تأهله مع جنرز يونايتد 2-2 وقدم الفريق نفسه بصورة متميزة.

وتأهل برفقة وولف فريق مرسى الدور برصيد 6 نقاط بفوزه على جنرز يونايتد 6-2، وبوكا جونيورز 4-1 بعد مباراة مثيرة شهدت حالتي طرد للاعبين من فريق بوكا جونيورز أثرت على صفوفه بصورة كبيرة وكلفته الخروج من البطولة من دورها الأول، فيما أكد فريق مرسى الدور بما يمتلكه من لاعبين أصحاب خبرة قدرته على مواصلة المشوار.

وبعد ختام منافسات الدور الأول تأهلت فرق الوحدة، سالستي يونايتد، كريستال بالاس، وتشامبيونز "أ"، بلاك وولف والعميد "أ" و"ب" وبيبسي، كلاسيكو وتشامبيونز "ب"، والقلعة وأحلام بتلكو، المرعب وبي سوتد، وولف ومرسى الدور، تأهلوا للدور ثمن النهائي الذي سيقام هذا الأسبوع مع بقية الأدوار النهائية.

 

كاميرا القناة الرياضية تتواجد في ملاعب البطولة

شهدت مباريات اليوم الأخير والختامي من الدور التمهيدي الأول للبطولة تواجد كاميرا قناة البحرين الرياضية لمتابعة مجريات البطولة ونقل بعض الجوانب في مبارياتها والفعاليات المصاحبة بوجود المصور المبدع صاحب الخبرة الطويلة عبدالجليل الكوهجي.

وستقوم القناة الرياضية بعرض ملخصاً لأهم منافسات وأحداث بطولة خماسيات كرة القدم في "ناصر 10"، مع استطلاع رأي القائمين على التنظيم بالإضافة لبعض اللاعبين والمدربين والفنيين، وتغطية كافة جوانب المنافسات.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام القناة المستمر بهذه الدورة كونها تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتحتضن شريحة كبيرة من الرياضيين في البحرين.

 

500 دينار جائزة أفضل صورة

تعتزم شركة فوتبول لايزيشن رصد جائزة أفضل صورة ببطولة سمو الشيخ حمد ومحمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لخماسيات كرة القدم للهواة، والتي تنظمها اللجنة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العاشرة لكرة القدم بالتعاون مع الشركة. وقد أكد مدير الشركة مرتضى محمد أن تتجه لرصد هذه الجائزة والتي تعتبر تشجيعا للمصورين على الحضور والتقاط صور الفعاليات لهذا الحدث الذي يقام لأول مرة على أرض مملكة البحرين، والذي سيمنح صاحب المركز الأول فرصة التأهل لخوض منافسات بطولة العالم بالصين، مضيفا أن الجائزة عبارة عن مبلغ مالي وقدره 500 دينار سيتم منحه لصاحب أفضل صورة لهذا التجمع الكروي.

 

350 دينار لكل فريق يصل للدور قبل النهائي

تم تحديد مبالغ مالية للفرق المتأهلة لكل دور من الأدوار النهائية، حيث سيتم توزيع 70 دينار على كل فريق نجح في الوصول لمنافسات دور الـ16، وسيتم توزيع مبلغ 105 دينار لكل فريق يستطيع التأهل لمباريات دور الثمانية، وتم تحديد مبلغ 175 لكل فريق ينجح في الوصول للدور قبل النهائي، وهذه الخطوة تأتي تشجيعا للفرق التي استطاعت بلوغ مباريات كل دور من الأدوار النهائية، والشركة المنظمة تسعى، من خلال شراكتها وتعاونها اللامحدود مع اللجنة المنظمة العليا لـ"ناصر 10"، لإبراز هذه البطولة بما يتناسب وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتحقيق الأهداف لنجاح هذا الحدث.

 

غانم الحمد: بطولة متميزة... وسعيد بالمشاركة فيها

قال لاعب فريق المرعب غانم الحمد: "سعداء بالمشاركة في هذا التجمع الكروي الداعم للشباب البحريني الممارس للعبة كرة القدم، والذي يمنحهم الفرصة لإبراز طاقاتهم وقدراتهم في أجواء تنافسية مليئة بالإثارة والتشويق والحماس. ففكرة إطلاق هذه البطولة تعكس الجهود المتميزة لناصر بن حمد، من خلال طرح ودعم البرامج والمبادرات الهادفة للارتقاء بالقطاع الرياضي، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب، والذي يساهم على صقل مواهبهم وتطور إمكاناتهم التي تنعكس بدورها على خدمة الرياضة البحرينية لاسيما لعبة كرة القدم". وأضاف: "ومما لاشك فيه، أن اللجنة العليا لبطولة ناصر 10 بالتعاون مع شركة فوتبول لايزيشن، قد بذلت جهودا كبيرة في التنظيم المتميز لهذه الفعالية الكروية، التي احتضنت 224 لاعبا من مختلف مناطق المملكة والذين شكلوا 32 فريقا يتنافسون على حصد المركز الأول المؤهل لبطولة العالم المقرر إقامتها بجمهورية الصين الشعبية"، معتبرا أن استمرار إقامة هذا الحدث، يُعد ضرورة لدعم الفرق الكروية للهواة التي تسعى للمشاركة والبحث عن المنافسة بمختلف البطولات التي تنظم على مستوى الحواري ومتمنيا في الوقت ذاته النجاح لهذه البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً