العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد يتوج الرويعي بطلا لكأس للعموم ومحمد بن مبارك بطل الاهالي


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق للقدرة لمسافة 120 كيلومتر والذي اقيم ليلا.

وتمكن الفارس راشد الرويعي من اسطبل الزعيم التابع للفريق الملكي من تحقيق المركز الاول على الجواد الجريج وأنهى مسافة السباق بزمن 04.40.26 ساعة وبسرعة 25كم، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن الزايد من اسطبل فكتوريوس التابع للفريق الملكي على الجواد بيكاسي بزمن 04.40.28 ساعة وبسرعة 25كم بينما حل في المركز الثالث الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة من اسطبل الخالدية على الجواد تاكتيك بزمن 04.40.30 ساعة وبسرعة 25كم.

وفي نتائج اسطبلات الاهالي حل في المركز الاول الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من اسطبل محمد بن مبارك على الجواد هابي بزمن 04.50.35 ساعة وبسرعة 24كم وفي المركز الثاني جاء الفارس خالد المبارك من اسطبل الاصايل بزمن 04.32.40 ساعة وبسرعة 21كم بينما جاء في المركز الثالث الفارس فيصل الدوسري من اسطبل الرويعي بزمن 05.38.20 ساعة وبسرعة 21كم إذ قام بتتويجهم أمين سر الاتحاد الملكي غالب العلوي ومدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد ومدير المكتب الاعلامي لناصر بن حمد، توفيق الصالحي.

 

ختام متميز

أشاد ناصر بن حمد بالنجاح الكبير لسباق الليلي للقدرة مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية.

وأعرب ناصر بن حمد عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في البحرين بعد النتائج المتميزة التي قدمها في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية وتنوع الفائزين في المراكز والقادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في البحرين مؤكدا ان الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل.

وهنأ ناصر بن حمد الفرسان الفائزين بالسباق معرباً عن تقديره لجهود جميع اعضاء اللجان العاملة في البطولة ومؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الاشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد ناصر بن حمد أن السباق شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الاسطبلات المختلفة الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات مشيداً بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد على تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق والتي جاءت مثيرة ومتميزة مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، وأكد الدور الهام الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في البطولة الامر الذي وفر جميع اسباب النجاح لها.

واشار ناصر بن حمد الى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيعمل على تقييم الموسم المحلي من الناحية الفنية والتنظيمية كما سيتم التواصل مع متخلف الاسطبلات للتعرف على وجهات نظهرهم حول الموسم ومن ثم الخروج برؤية واضحة لتطوير الموسم المقبل.

 

خالد بن حمد: سباق مثير في جميع مراحله

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية الى أن سباق ناصر بن حمد جاء قويا جدا ومثيرا في جميع مراحلة إذ يعد هذا السباق من الناحية الفنية من بين اقوى السباقات للقدرة في رزنامة الموسم المحلي معتبرا ان مراحل السباق كانت فرصة حقيقية امام فرسان الفرسان لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم مؤكدا أن فرسان البحرين قدموا في هذا السباق عصارة خبرتهم واظهروا الامكانات الكبيرة التي يمتلكونها التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية.

وعبر خالد بن حمد عن شكره وتقديره لناصر بن حمد على دعمه المتواصل لسباقات القدرة في البحرين مؤكدا أن هذا الدعم والمؤازرة من يشكل حافزا للجميع لبذل المزيد من العطاء تحقيقا لكل الطموحات والأهداف المنشودة.

وهنأ خالد بن حمد الفائزين بسباق ناصر بن حمد مشيدا بالمستويات التي ظهر عليها الفرسان في السباق مثمنا في ذات الوقت حصول فارسة فريق اسطبلات الخالدية الشيخ نجلاء بنت سلمان آل خليفة للمراكز الثالث.

 

الرويعي: تتويج للجهود

وقال الفارس راشد الرويعي الذي حقق المركز الاول في سباق العموم "لا أستطيع أن أعبر عن فرحتي وسعادتي الكبير بهذا الفوز والانتصار الرائع أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي الذي يحمل اسم ناصر بن حمد، انه يوم السعد لي والفوز انجاز افتخر به لسنوات طويلة"، واضاف" لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى ناصر بن حمد على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان والاسطبلات المحلية".

وأضاف "لقد كان السباق قويا جدا ومثيرا في مراحله الاربعة وكان التنافس على أشده وهذا ما أتضح من خلال الاوقات المتقاربة بين الفرسان الفائزين في بالمراكز الثلاثة الاولى".

 

محمد بن مبارك: انجاز رائع

ومن جهته قال الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي جاء في المركز الاول للاسطبلات المختلفة "أن القدرة البحرينية تعيش أحلى وأزهى عصورها ووصفه بالعصر الذهبي من خلال الدعم والاهتمام الكبير الذي تلقاه رياضة القدرة من قبل ناصر بن حمد، لقد كان السباق قويا ومثيرا، وبدا واضحا الحماس لدى الجميع وخاصة مع المراحل الأولى، لقد وفقنا ولله الحمد في التعاطي مع المجريات والمراحل الأخيرة من السباق ومن ثم الفوز بالمركز الاول في سباق الاسطبلات المختلفة".

وأشار "أن الأجواء كانت متميزة خاصة وأن السباق اقيم في الليل ودرجات الحرارة كانت مناسبة جدا للسباق والتنافس المثير والحقيقي على اللقب".

 

نتائج المراحل

تصدر المرحلة الأولى الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 01:31:29 وبسرعة 26 كم ثم الفارس احمد عادل الذواذي من اسطبل الاصايل بالجواد كيروز بزمن 01:31:39 وبسرعة 26 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فكتوريوس التابع للفريق الملكي بالجواد بيكاسي بزمن 01:32:13 وبسرعة 26 كم.

أنهي المرحلة الثانية الفارس عبدالرحمن الزايد متصدرا المرحلة بزمن 01:13:13 وبسرعة 25 كم ثم الفارس فهد سليمان بزمن 01:14:00 وبسرعة 25 كم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد هبي بزمن 01:13:00 وبسرعة 24 كم.

أنهي المرحلة الثالثة الفارس خالد ابراهيم خيري من اسطبل الزعيم التابع للفريق الملكي بالجواد كامون بزمن 01:11:42 وبسرعة 25 كم ثم الفارس الفارس سرحان العنزي بالجواد فليكا بزمن 01:12:07 وبسرعة 24 كم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01:13:11 وبسرعة 24 كم.

في المرحلة الرابعة أنهي الفارس راشد الرويعي المرحلة بزمن 00:40:20 وبسرعة 25 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد بزمن 00:41:22 وبسرعة 25 كم ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بزمن 00:39:59 وبسرعة 25 كم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً