العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

"شاومي" تحتل المركز الأول كأكثر الشركات تفضيلًا في الهند

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

على الرغم من تراجع مبيعات شركة شاومي في بلدها الأم الصين، إلا أنه يبدو أن خطة الاستثمار في أسواق البلاد الأخرى مستمرة بحصد النجاحات، فوفقًا لتقريرٍ جديد، تمكنت شاومي من احتلال المركز الأول كأكثر الشركات تفضيلًا بالنسبة للمستخدمين.

التقرير الجديد من إعداد شركة Strategy Analytics، وتم إجرائه عبر أخذ آراء عينة من الناس عددهم 2000 شخص، وسؤالهم عن تفضيلاتهم الشخصية فيما يتعلق بخيارات اقتناء الهواتف الذكية.

النتائج كانت حصول شاومي على المركز الأول بنسبةٍ قدرها 26%، متفوقةً على أبل وسامسونغ، حيث حصلت كلٍ منهما على نسبةٍ قدرها 12%. وحلت موتورولا في المركز الرابع مع نسبةٍ قدرها 7%، بينما جاءت لينوفو (التي تمتلك موتورولا) بالمركز الخامس مع نسبةٍ قدرها 6%، ثم ون بلس بالمركز السادس مع حصةٍ قدرها 6%، وأخيرًا حلت الشركة الهندية Micromax بالمركز السابع بنسبةٍ قدرها 2%.

يشير التقرير إلى أن شاومي هي أكثر الشركات تفضيلًا بالنسبة للمستخدمين الذين يودون اقتناء هواتف أندرويد أو تحديث هواتفهم، مع نسبة نمو بلغت 125% حتى الآن في عام 2017، وهو ما يتفق مع تقارير سابقة أشارت إلى نجاحاتٍ كبيرة تحققها الشركة في السوق الهندية.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإشارة إلى أن أربعة هواتف ذكية من شاومي حصلت على مكانٍ لها ضمن قائمة أكثر 20 هاتف ذكي تفضيلًا في الهند. من غير المستغرب النجاح الكبير الذي تحققه شاومي، بفضل تقديمها لهواتفٍ بمواصفاتٍ قوية ومتقدمة مع طرحها بسعرٍ منخفض ومنافس، ما يجعلها خيارًا ممتازًا بحالة سوق نامي وضخم مثل السوق الهنديّ.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً