العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

الرئيس المصري يأمر الجيش بحماية "المنشآت الحيوية" في البلاد

قال بيان رئاسي إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرر اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017) الدفع بعناصر من القوات المسلحة بشكل فوري لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية بمختلف محافظات مصر.

جاء ذلك بعد هجومين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا وأوقعا 38 قتيلا و118 مصابا.

1656 4:56 م

الرئيس المصري يعلن عن تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب

القاهرة - د ب ا

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017) حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر "بعد استيفاء الشروط القانونية"، ردا على تفجيرين استهدفا كنيستين مصريتين اليوم.

وقال السيسي، في كلمة متلفزة عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطني، أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات على رأسها إعلان الطوارئ وتشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب تتاح له صلاحيات مكافحة الإرهاب في البلاد، مشددا على أن هذه الاجراءات تهدف إلى الحفاظ على مصر.

وقال الرئيس السيسي إن "الدول التي دعمت وتدعم الإرهاب" يجب محاسبتها من جانب المجتمع الدولي.

وأوضح أن الإرهاب هو محاولة لتحطيم وتمزيق إرادة المصريين، لكن الشعب المصري سيظل يبنى ويعمر.

وأضاف: "أقول للمصريين اثبتوا واصمدوا، نحن قادرون على هزيمة الإرهاب والقتلة والمخربين وسوف نظل نبني".

واشار الرئيس المصري : "المصريون تصدوا لمخطط كبير ولتنظيم إرهابي فاشي للسيطرة على البلاد".

وقال" إن المصريين أثبتوا خلال السنوات السابقة صلابة فى تحمل الآلام يتعجب لها الناس، ليس فى مواجهة الإرهاب والتطرف فحسب، بل أيضا فى المصاعب الاقتصادية والحياتية التى تواجههم"، مضيفاً : "أرجوا من كل الناس انهم يتحملوا هذا الألم، ولن يستطيع أحد النيل من هذا البلد".

وأختتم السيسي كلمته قائلا: "النقطة الأخيرة الخطاب الديني"، وأنه يجب على البرلمان ومؤسسات الدولة التصدي بمسؤولية لمجابهة التطرف في مصر. كما شدد على أهمية تعامل الخطاب الإعلامي "بمسؤولية ووعي ومصداقية حتى لا يؤلم الناس".

يشار إلى أن تنظيم داعش أعلن المسئولية عن تفجيرين استهدفا كنيستين شمالي مصرن واسفرا عن مقتل نحو 45 شخصا واصابة قرابة 100 آخرين.

1522 3:22 م

السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

القاهرة – رويترز

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017) إنه سيعلن حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية.

جاء ذلك الإعلان في كلمة للسيسي عقب اجتماع لمجلس الدفاع الوطني لبحث الوضع في أعقاب تفجيرين في كنيستين بالإسكندرية وطنطا أسفرا عن مقتل 44 وإصابة أكثر من مئة شخص في يوم احتفال الأقباط بأحد السعف.

وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن التفجيرين الانتحاريين.

1304 1:04 م

بالفيديو.. مصر: عناصر القوات المسلحة تنتشر بالمحافظات لتأمين الكنائس والمنشآت الحيوية

الوسط – المحرر الدولي

نشرت صحيفة "بوابة الأهرام" المصرية اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017)، أولى لقطات القوات الخاصة بالتأمين التي بدأت الانتشار لتأمين الكنائس والمنشآت الحيوية.

 

 

وقال مصدر عسكري، إن القوات المساحة بدأت بالفعل في نشر وحداتها لتأمين الكنائس والمنشآت الحيوية تنفيذا لتوجيهات، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسى، الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين المنشآت الحيوية والهامة بمحافظات الجمهورية.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً