العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

مسؤول حكومي يدعو منسق الشؤون الإنسانية باليمن لزيارة المحافظات التي يحاصرها الحوثيون

جيمي ماكجولدريك المنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن
جيمي ماكجولدريك المنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

دعا عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017)، منسق الشؤون الانسانية في اليمن إلى زيارة كافة المحافظات المحاصرة من قبل جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية لها.

وطالب فتح، وهو كذلك رئيس اللجنة العليا للإغاثة، جيمي ماكجولدريك، المنسق الأممي الذي يزور محافظة تعز حاليا إلى "رفع تقارير الى الأمم المتحدة عن الكارثة الانسانية التي تعانيها المحافظة جراء الجرائم التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من قصف للأحياء السكنية وتفجير للمنازل وتهجير السكان بقوة السلاح واطلاع الرأي العام الدولي عن حجم المعاناة".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، التابعة للحكومة الشرعية، عن فتح قوله "إن جرائم المليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني تزداد يوما بعد آخر".

واستنكر فتح قيام الحوثيين والقوات الموالية لهم بتفجير أحد المستوصفات الطبية في منطقة بران في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، واصفا "استمرار المليشيا بتفجير المنشآت الصحية والمرافق الخدمية واختطاف المساعدات الاغاثية بالأعمال الإرهابية".

وأضاف: "من المعيب أن تقف المنظمات الأممية صامتة أمام هذه الاعمال التي تقوم بها المليشيا"، لافتا إلى أن "الصمت أمام هذه الجرائم يزيد من اقدام المليشيا على توسيع أعمالها الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني".

وطالب فتح المنظمات الدولية "بتحديد مواقف دولية واضحة تجاه هذه الجرائم والتعامل بحزم مع الجرائم التي تمارس بحق المدنيين والتي تعد انتهاكاً لكل القوانين الدولية والإنسانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً