العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

تشديد عقوبات مخالفة قواعد الإفصاح لشركات التكنولوجيا في سوق المال الكورية الجنوبية

أعلنت شركة إدارة بورصة الأوراق المالية الكورية الجنوبية اليوم الإثنين (10 أبريل / نيسان 2017) تشديد العقوبات المقررة للشركات المسجلة في مؤشر "كوسداك" لأسهم التكنولوجيا في حالة نشر معلومات وهمية بهدف جذب المستثمرين إلى أسهمها.

وبحسب القواعد الجديدة، فإنه في حالة إدانة أي شركة مسجلة على المؤشر تتعمد تأخير نشر بيانات رسمية أو تنشر معلومات وهمية مرتين في السنة سيتم اتهامها بممارسة "الإفشاء غير الأمين" للبيانات.

وسيتم فرض غرامة تصل إلى 10 ملايين وون (8769 دولار) عن كل نقطة غرامة، إذا كررت الشركة ارتكاب المخالفات.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الغرامة السابقة كانت تصل إلى 5 ملايين وون فقط.

وفي حالة تقديم أي شركة بيانات رسمية غير صحيحة مرتين في شهر واحد أو 3 مرات في السنة، سيتم فرض نقطتي غرامة عليها، أي سيتم تغريمها 20 مليون وون.

كانت هيئة سوق المال الكورية الجنوبية قد لجأت إلى تشديد العقوبات على التلاعب بقواعد الإفصاح من جانب الشركات المسجلة في البورصة بعد أن أثارت شركة صناعة الأدوية العملاقة "هانمي فارما" أزمة في سوق المال الكورية الجنوبية بسبب تأخرها في الإفصاح عن تطور مهم لديها في العام الماضي.

وقيل إن شركة الأدوية تعمدت تأخير الكشف عن قرار شركة "بويهرينجر إنجيلهايم" الألمانية إلغاء عقد يتعلق بأحد أدوية السرطان وقيمته أكثر من 700 مليون دولار مع الشركة الكورية الجنوبية.

وبحسب البيانات فإن عدد مخالفات قواعد الإفصاح من جانب الشركات المسجلة على مؤشر "كوسداك" ارتفع خلال العام الماضي إلى 72 حالة مقابل 53 حالة في العام السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً