العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

خبير ألماني: على أوروبا توقع المزيد من الهجمات الإرهابية

 

ذكرت خبير ألماني في شئون الإرهاب أنه يتعين على أوروبا توقع المزيد من الهجمات الإرهابية على أراضيها.

وقال مدير المركز الدولي لأبحاث التطرف في جامعة كينجز كوليدج بلندن، بيتر نويمان، في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف) اليوم الإثنين (10 أبريل / نيسان 2017): "أعتقد أن تنظيم داعش سيحاول أكثر وأكثر تنشيط أنصار له في الغرب".

وذكر نويمان أن هذا لا يعني فقد الصواب في أوروبا، موضحا أنه ليس من المتوقع حدوث هجماب بصفة يومية، لذلك فإنه "ليس هناك داع للخوف من السير في الشوارع".

وفي الوقت نفسه أكد نويمان ضرورة أن يكون لدى المواطنين في أوروبا تقدير واقعي لخطر الإرهاب، وقال: "يتعين على السلطات الأمنية أن تكون نشطة بنفس القدر الذي كانت عليه خلال الأشهر الستة الأخيرة".

وذكر نويمان أن سلطات الأمن متأهبة على نحو جيد لمواجهة خطر الإرهاب، لكن لا يزال بوسعها فعل المزيد، موضحا أن الحل لا يتمثل فقط في زيادة القدرة الاستيعابية لسلطات الأمن، بل أيضا منع تكدس الكثير من ملفات الخطيرين أمنيا على مكاتب السلطات الأمنية، وقال: "لذلك هناك حاجة إلى جهود محددة ومتداخلة وممنهجة للوقاية".

يذكر أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الجمعة الماضي بعد أن اصطدمت شاحنة بجمع من المارة في أحد شوارع التسوق الرئيسية وسط المدينة.

ويعتبر هذا ثالث هجوم يقع في أوروبا في غضون ثلاثة أسابيع بعد هجوم لندن ومدينة سان بطرسبرج الروسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً