العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

نظام "Android O" سيجلب معه الإشعارات الذاتية التدمير

نحن نتلقى الإشعارات على هواتفنا الذكية طوال الوقت، وبما أننا جميعًا مشغولون مع حياتنا اليومية، فإنه سيكون من المستحيل رؤية كل تلك الإشعارات طوال الوقت. وهذا يعني أن هذه الإشعارات يمكن أن تتراكم، وربما بعض منها قد لا تكون حتى ذات صلة بعد بضع ساعات، ولكن حقيقة أنها هناك يمكن أن تتسبب في بعض الفوضى على شاشة هاتفك الذكي.

ومع ذلك، يبدو أن شركة غوغل تريد معالجة هذه المشكلة في نظام "Android O". وقد لوحظ أنه في نظام "Android O" الجديد منحت شركة غوغل للمطورين خيار تحديد مهلات الإشعارات، مما يعني بأنه بعد فترة زمنية محددة، ستختفي هذه الأشعارات. على سبيل المثال، إذا كنت قد تلقيت إشعارا عن حدث قادم ولكن لم تتحقق منه حتى اليوم التالي، فليست هناك أية فائدة من بقاء هذا الإشعار هناك، أليس كذلك؟

ويمكن أن يطبق هذا أيضا على المبيعات حيث يمكن لمتاجر التجزئة إعلام المستخدمين عن طريق التطبيقات الخاصة بها أنها ستقوم بعرض منتج للبيع بسعر منخفض جدا خلال الساعة القادمة أو نحو ذلك، ولكن إذا كنت مشغولا جدًا، وقمت بإلقاء نظرة على هاتفك بعد 5 ساعات، فمن الواضح أنك لن تكون قادرًا على الإستفادة من هذا العرض. من خلال جعل الإشعارات تختفي، فإنه يصبح بإمكان المطورين الدفع بالإشعارات وإزالتها عندما تصبح غير صالحة.

هذه ليست بالضبط ميزة كبيرة، ولكنها مريحة وتساعد أيضا على جعل تجربة الأندرويد برمتها نظيفة أكثر. عموما، نظام "Android O" متاح الآن في المرحلة التجريبية، ولكن ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى سيتم إصدار النسخة النهائية من هذا النظام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      هذي يسمونها أشعارات مؤقته. مسجات سناب جات هي ذاتيه التدمير.

اقرأ ايضاً