العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

دورتموند يعلق أماله على دعم الجماهير في مواجهة موناكو بدوري الأبطال

 بعد أن تلقى بوروسيا دورتموند صدمة الخسارة الثقيلة مطلع هذا الأسبوع أمام غريمه بايرن ميونخ 1/ 4 ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، يتطلع الفريق إلى نفض غبار الهزيمة عندما يستضيف موناكو الفرؤنسي غدا الثلثاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، معلقا أماله على الدعم الجماهيري.

وقال لاعب خط وسط دورتموند سيبستيان رود: "سيجنال ايدونا بارك (ملعب دورتموند) سيكون بمثابة الشعلة. ستكون مباراة كبيرة. تخلصنا من الانشغال بمباراة البايرن، وسنقدم أداء مختلفا (أمام موناكو)".

وربما يستمد دورتموند الحماس والثقة من لحظات بارزة عاشها الفريق مؤخرا، منها اللحظة التي أتيحت فيها فرصة أمام نجمه بيير-إيمريك أوباميانغ للتسجيل عندما كان بايرن متقدما 3 / 1 في مباراة أمس الأول السبت، والتي كان من الممكن أن تغير مسار المباراة. لكن الفرصة ضاعت حينذاك، وعزز بايرن ميونخ انتصاره بالهدف الرابع بعدها.

ولكن تلك اللحظة لا تنفي حقيقة أن دورتموند، الذي افتقد جهود عدد من لاعبيه أمام بايرن، لم يظهر بمستواه المعهود طول المباراة.

ويشعر المدير الفني لدورتموند توماس توخيل ببعض التفاؤل في ظل احتمالات عودة بعض المصابين لتعزيز صفوف الفريق من جديد في مواجهة موناكو متصدر الدوري الفرنسي.

وقال توخيل: "نأمل عودة جوليان فيجل وشينجي كاغاوا"، مضيفا أن لوكاش بيشتشيك بصدد العودة لتشكيلة الفريق بعد إراحته في المواجهة السابقة.

وافتقد دورتموند جهود مارك بارترا وماريو غوتزه وإريك دورم وأندري شورله وكذلك ماركو رويس في مواجهة بايرن، وتمسك توشيل بالحذر في حديثه عن فرصهم في المشاركة بمباراة الغد.

ويتطلع دورتموند إلى تحقيق نتيجة في مباراة الغد تسهل مهمته في مباراة الإياب التي يخوضها على ملعب موناكو، الذي كان قد قلب الموازين أمام مانشستر سيتي الإنجليزي من خلال مباراة الإياب على ملعبه في دور الستة عشر.

وحقق دورتموند الفوز في جميع المباريات الأربع السابقة التي خاضها على ملعبه بدور الثمانية من دوري الأبطال، وكانت آخر هزيمة له على أرضه في هذا الدور في العام 1996.

وتضمنت تلك السلسلة، فوز دورتموند على ملقة الإسباني 3/ 2 في دور الثمانية بالبطولة العام 2013، عندما قلب الفريق الألماني الموازين بهدفين في الثواني الأخيرة، حسم بهما تأهله إلى الدور قبل النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل حينذاك.

وشدد مارسيل شميلزر قائد بوروسيا دورتموند من أهمية التوازن بين التقدم الهجومي والتأمين الدفاعي، لتقادي اهتزاز الشباك من قبل الفريق الضيف، وقال في تصريحات لمجلة "كيكر" إنه يتوقع "مباراتين مثيرتين بين فريقين يتمتعان بالقوة الهجومية".

وأضاف "كل من الفريقين يلعب بأسلوب هجومي. وعلينا أن نضمن تفوقنا في الناحية الدفاعية".

وسجل موناكو حتى لآن 88 هدفا في 31 مباراة بالدوري الفرنسي، وجاء تأهله لدور الثمانية بالبطولة الأوروبية على حساب مانشستر سيتي، بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، إذ تعادل الفريقان 6/ 6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر.

وقال شميلزر: "حتى لو سجلوا العديد من الأهداف، فالانتصارات الكبيرة والألقاب تحسم في المقام الأول من خلال التوظيف الدفاعي الجيد".

وعلى رغم تلقي الفريق أربعة أهداف أمام بايرن، لا يزال شميلرز يؤكد على تفوق دورتموند على موناكو في الجانب الدفاعي.

وقال شميلزر: "لاعبو الدفاع لدينا يتمتعون بخبرة دولية أكبر. يجب أن نستغل ذلك، ومن ثم أعتقد أنه ستكون لدينا فرصة جيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً