العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

الإمارات تؤكد دعمها لاستقرار ليبيا

أكدت الإمارات التزامها بدعم واستقرار ليبيا، ودعم جهود مكافحة التطرّف والإرهاب "انطلاقا من انتمائها العربي والإسلامي وإدراكها ان استقرار دول المنطقة مترابط ومتصل".

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي مساء الإثنين (10 أبريل/ نيسان 2017)، خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية التابع لحكومة للمؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، الذي يزور البلاد حاليا، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه تم خلال اللقاء "استعراض الجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية والجهود المبذولة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعرب بن زايد عن "تقديره للدور الذي يلعبه الجيش الوطني الليبي والمشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته التي سعت إلى استغلال الظروف السياسية للانتشار في ليبيا".

وأضاف أن "هذه الجهود ساهمت بشكل أساسي في تقليص هذا الخطر وخلق البيئة السياسية المطلوبة للوصول إلى حل يشمل كافة الليبيين في ظل دولة موحدة".

واشار إلى أن "التزام دولة الامارات بدعم واستقرار ليبيا ينطلق من انتمائها العربي والإسلامي وإدراكها ان استقرار دول المنطقة مترابط ومتصل".

وتابع أن "الأمن والاستقرار حجر الأساس الذي لا يمكن البناء والتطور دونه، وإننا سنبذل كل الجهد نحو توحيد كلمة الليبيين، ودعم جهودهم في مكافحة التطرّف والإرهاب الآفة التي تواجه المنطقة بأسرها"، داعيا إلى "توحيد كلمة الليبيين وتغليب مصلحة ليبيا في هذه المرحلة الدقيقة".

يشار إلى أن ليبيا تعاني انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق الوطني، المدعومة دوليا، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً