العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

"كاديلاك سوبر كروز" توجد معياراً جديداً لتقنيات القيادة دون استخدام اليدين على الطرقات السريعة

أعلنت كاديلاك أن طرازات العام 2018 من سيارات  CT6 ستتضمن تقنية سوبر كروز لتثبيت السرعة، والتي تعتبر التقنية الأولى في قطاع السيارات التي تمكن السائقين من قيادة سياراتهم دون استخدام اليدين. وما يميز هذا النظام عن غيره من الأنظمة الداعمة للسائق أثناء القيادة، هو استخدامه لاثنين من أنظمة التكنولوجيا المتقدمة، الأول نظام تنبيه السائق والبيانات الدقيق من نظام "LiDAR"، وذلك من أجل ضمان قيادة السيارة بشكل آمن وموثوق.

وتضاف إلى هذه الأنظمة شبكة من الكاميرات وأجهزة استشعار الرادار في  CT6، ما يؤدي بالتالي إلى توفير تواصل متميز بوفرة البيانات، وذلك بهدف منح السائق حزمة دعم فريدة من نوعها في قطاع السيارات.

ويوفر نظام سوبر كروز الراحة للسائقين عند القيادة لمسافات طويلة أو في الرحلات اليومية على الطرقات السريعة، بالإضافة إلى ذلك، تؤمن ميزة القيادة دون استخدام اليدين ونظام تنبيه السائق اللذان يتميز بهما هذا النظام، مساعدة السائق لقيادة السيارة بشكل آمن والاستفادة من كافة المزايا والمواصفات التي تؤمنها، كإستخدام نظام الملاحة، وضبط نظام الصوت أو إجراء المكالمات الهاتفية.

ويضيف نظام سوبر كروز إلى مجموعة تقنيات السلامة الفعالة الحالية لدعم السائق في سيارات CT6 تقنية نظام تركيز المسار الأوتوماتيكي، الذي يتيح للسائق التحكم التلقائي بالسرعة وتوجيه السيارة أثناء القيادة على الطرقات السريعة، وستكون هذه التقنية، التي تم تصميمها لتعزيز سلامة السائق وراحته، متاحة إبتداء من خريف هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً