العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

العاهل السعودي والرئيس الفلبيني يبحثان تعزيز التعاون ويحضران التوقيع على عدة اتفاقيات

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلثاء (11 أبريل/نيسان 2017)، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتى، الذي يزور السعودية حاليا، ناقشا خلالها تعزيز التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الدولية إضافة إلى حضور التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الثلثاء أن الملك سلمان ودوتيرتي استعرضا خلال الجلسة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية.

وعقب جلسة المباحثات وبحضور خادم الحرمين الشريفين والرئيس الفلبيني، جرى توقيع اتفاقية ومذكرة مشاورات وبرنامج تعاون بين الحكومتين.

وتم توقيع اتفاقية في مجال توظيف العمالة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية ووزارة العمل والتوظيف في الفلبين، ومذكرة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، بالإضافة إلى برنامج تعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ومعهد الخدمة الخارجية الفلبيني.

يذكر أن الرئيس الفلبيني وصل إلى الرياض مساء أمس الاثنين في زيارة إلى السعودية ضمن جولة له في المنطقة، حيث تعتبر السعودية هي المحطة الأولى، تليها البحرين غدا الأربعاء ثم قطر يوم الجمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً