العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

7.7 مليار دولار حجم سوق الرعاية والنظافة الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

 تحول الشركات العالمية المصنعة لمنتجات العناية والنظافة الشخصية اهتمامها إلى سوق الشرق الأوسط وأفريقيا بحثا عن فرص نمو الأعمال المستقبلية، فيما يمثل معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دبي البوابة المثالية للمنطقة بأسرها.

يشارك في المعرض عارضون من كوريا وإندونيسيا إلى سويسرا أو إسبانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، يشكلون خطا رئيسيا في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017، في ضوء مراقبته لسوق الشرق الأوسط وأفريقيا التي تشهد ارتفاعا مستمرا في معدلات الإنفاق الاستهلاكي على منتجات العناية والنظافة الشخصية.

ووفقا لدراسات شركة يورومونيتور إنترناشونال للأبحاث التحليلية، فإن قيمة التجزئة الكلية لمنتجات حوض الحمام والاستحمام، منتجات الرعاية عن طريق الفم، ومزيلات الروائح، ومنتجات الأطفال والرضع، والوقاية من أشعة الشمس، ومزيلات الشعر في منطقة الشرق وأفريقيا بلغت 7.7 مليار دولار في عام 2016. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 4.8 في المائة سنويا، ليصل إلى 9.3 مليار دولار في عام 2020.

كانت منتجات الحمام والاستحمام هي أكبر فئة منتجات حسب القيمة في العام الماضي (2.7 مليار دولار) وفقا لتقارير يورو مونيتور انترناشيونال، تليها منتجات العناية بالفم (2 مليار دولار)، ومزيلات العرق (1.5 مليار دولار)، والمنتجات الخاصة بالأطفال والرضع (1 مليار دولار)، منتجات الوقاية من أشعة الشمس (266 مليون دولار)، ومنتجات إزالة الشعر (245 مليون دولار).

ويمثل النمو الإقليمي القوي سوقا مليئة بالفرص غير المستغلة للاعبين العالميين في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الذي يقام في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويعد هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام اكبر معرض تجارى في المنطقة لمنتجات التجميل والشعر والعطور واللياقة البدنية، ويشارك في دورته الثانية والعشرين التي تنطلق الشهر المقبل أكثر من 1,500 عارضا من 60 دولة.

وسيشغل أكثر من 50 من هؤلاء العارضين قاعتهم الخاصة بهم في القسم الجديد بالمعرض الخاص بالرعاية والنظافة الشخصية الذي تم تخصيصه في عام 2017 استجابة للطلب المتزايد.

تشارك "ميستار كوزميتيكا" ضمن 56 شركة إسبانية هذا العام، وبينما تتخصص في المنتجات الفاخرة للعناية بالبشرة ، تقدم أيضا مجموعة كاملة من منتجات إزالة الشعر تحت اسم علامة ستاربيل.

وصرح دينيس بونان دي فريز، الرئيس التنفيذي للشركة أن عام 2017 سيكون العام الثالث على التوالي لشركة "ميستار كوزميتيكا" في "بيوتي ورلد الشرق الأوسط"، حيث تواصل الشركة البناء على شبكتها التوزيعية القوية في المنطقة.

وقال دي فريز: "إن بيوتي ورلد في الشرق الأوسط بالنسبة لنا هو المفتاح الذي يفتح الأبواب على المنطقة بأسرها، حيث يستقطب المعرض الانتباه ويزيد التوقعات في هذا المجال، وهو الجانب الرئيسي الذي وضعناه في الاعتبار. لقد تمكنا من بدء العمل ليس فقط في الإمارات، بل أيضا في إيران والسعودية والكويت ولبنان وحتى أوزبكستان ".

كما تشارك هونابيوفارم من كوريا وهو أحد العارضين الذي يصنع منتجات النظافة الشخصية اليومية مثل الشامبو، غسلات الجسم، حزم أقنعة الوجه والصابون ومزيلات العرق. ويشارك العارض الجديد ضمن 48 شركة كورية في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017، وسوف تطلق الشركة أحدث منتجاتها العضوية التي تستهدف المستهلك الحريص على البيئة.

وتحدث بارك سونغ تشول، رئيس شركة هونابيوفارم، عن أهمية سوق الشرق الأوسط للشركات الكورية  قائلا: "إن الشرق الأوسط بحد ذاته سوقا مهمة نظرا لموقعها الجغرافي وقربها من الأسواق العالمية الأخرى".

وأضاف "انها تقع بين آسيا وأوروبا، لذا فان النجاح في الشرق الأوسط يعني فرصة توسيع نطاق الأعمال إلى أوروبا. وبالتالي، فهي منطقة استراتيجية ونقطة اختبار هامة.

وأضاف سونغ تشول: "لقد وجدنا أن العلامات التجارية الكورية يبدو أنها رائجة ومشهورة في هذه المنطقة بسبب جودتها. المنتجات والخدمات الكورية ذات قيمة عالية فضلا عن تفردها بمواصفاتها الكورية. كما أن الانطباع الجيد عن الثقافة الكورية من خلال البرامج التلفزيونية الكورية و K-pop  له دور في هذا الشأن".

وفي الوقت نفسه، تبحث بارسين- برودوكت، وهي شركة صغيرة عائلية الإدارة مقرها في جبال الألب السويسرية، عن موزعين في دول مجلس التعاون الخليجي لأفضل الكريمات العضوية لتجميل الأيدي والأقدام التي تقدمها "تال ميد". وقال أوليفر لوشر الرئيس التنفيذي للشركة: "بعد سنوات عديدة من النجاح في السوق السويسرية، نود غزو أسواق الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وبدء تصدير منتجاتنا. منتجاتنا TAL الأفضل مبيعا بنقاء، أصالة وتقنية سويسرا لديها إمكانات هائلة للنجاح في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "في بيوتي ورلد الشرق الأوسط، سنقوم بتحليل المفهوم السويسري في TAL الاحترافي للبشرة والذي حافظنا  عليه جيدا إضافة إلى عرضنا لخطوط العناية باليد، إضافة إلى خط TAL Baby  الرائع، الذي يقوم على المكونات الطبيعية.

" نستخدم فقط مستخرج زيت Edelweiss وبذر العنب الأعلى جودة محلي الزراع إلى جانب أحدث العمليات، كما نستخدم أنظف وأنقى مياه الينابيع الجبلية في منتجاتنا. كما أن TAL حاليا هي العلامة الوحيدة التي توفر نظام رعاية اليد كاملا لجميع احتياجات العناية باليدين.  كما أن Nail-Oil-Serum و Serum Anti-Age تعد من منتجاتنا الفريدة جدا".

يعد قسم الرعاية والنظافة الشخصية واحد من ست مجموعات منتجات مخصصة أخرى في بيوتي ورلد الشرق الأوسط، هي منتجات العناية بالشعر، الأظافر& لوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة،  الماكينات  والتغليف، والمواد الخام؛ المعدات المهنية والسبا، مركبات العطور والعطور المصنعة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "كانت منتجات الزينة والعناية الشخصية دائما، ولا تزال، من الأهمية بمكان لكل من الرجال والنساء في الشرق الأوسط، وهو ما يتأكد بزيادة الطلب على منتجات النظافة الشخصية اليومية العديدة على مستوى المنطقة".

وتابع باولس: "إن قسم الرعاية والنظافة الشخصية الجديد في بيوتي ورلد الشرق الأوسط استجابة لهذا الطلب المتنامي حيث يجد التجار، الموزعون، تجار الجملة، تجار التجزئة، المصدرون والمستوردون الكثير من المنتجات اليومية من منتجات العناية بالأطفال والأسنان، مزيلات العرق، والعناية المنزلية، إلى المحارم الورقية، الماسحات المبللة وأدوات المراحيض".

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط منصة مثالية للأعمال التجارية للاعبين العالميين لإطلاق أحدث منتجاتهم والتواصل مع آلاف الاحترافيين من حول المنطقة وما وراءها.

كما يتضمن المعرض قائمة ممتدة دائما من الفعاليات الخاصة التي تضمن إلهام، توعية وإنعاش الزوار. ومن أبرز فعاليات دورة 2017 Centre Stage من نزيه جروب، صراع الحلاقين، رحلة حسية من كاريتا وسنتدجرس، كونتسنس: فن العطور، هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من آرتستك وOPI، قمة أعمال التجميل، وFace it! من موهرن وماضي انترناشيونال. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.beautyworldme.com. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً