العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

تأييد السجن 7 سنوات بقضية اعتداء على عرض محكوم بسجن جو

أيدت محكمة الاستئناف العليا السادسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وصلاح رزق، وأمانة سر يوسف بوحردان، الحكم بالسجن 7 سنوات على متهم أدين بالاعتداء على عرض آخر في سجن جو مع متهمين وهي القضية العائدة من التمييز.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في يومي 6 و7 سبتمبر/ أيلول 2010، اعتدوا على عرض المجني عليه، وقضت محكمة أول درجة بالسجن 7 سنوات على المتهمين الثلاثة، فطعنوا على الحكم بالاستئناف وتم تأييده، فطعن المستأنف بالتمييز التي أعادت القضية مرة أخرى لمحكمة الاستئناف العليا، وحكمت الأخيرة بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

وتشير تفاصيل الواقعة التي وقعت في عام 2010 بسجن جو، حيث أبلغ المجني عليه البالغ من العمر 17 عاماً إدارة السجن بأن ثلاثة من المحكومين قاموا بضربه والاعتداء على عرضه، وقال إن المستأنف كان دائماً ما يبلغه بأنه «يحبه» فكان يتجنبه، إلا أنه في يوم الواقعة استدعاه المتهم الأول والمستأنف إلى غرفة بعنبر رقم 7، وأغلقا عليه باب الغرفة ثم اعتديا عليه بالضرب ثم حسرا عنه ملابسه واعتديا على عرضه، وناديا المتهم الثالث فقام بالاعتداء على عرضه، ثم كرر الأول الاعتداء عليه مرة أخرى.

وفي اليوم التالي أخبر أحد المحكومين بما حدث له، فقام الأخير بمحاولة الصلح بينه وبين المتهمين، وتركه معهم فما كان من المستأنف إلا أن اعتدى على عرضه مرة أخرى.

وأظهرت العينات المرفوعة من ملابس المجني عليه الداخلية وجود آثار حيوانات منوية لأشخاص مختلفين، فيما أوضح التقرير أن المجني عليه متعدد الاستعمال بحسب العلامات الموجودة في جسمه.

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً