العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

بالفيديو... داركليب يخطف وصافة «أولى الطائرة»... والمحرق يتجاوز الريف

النجمة يضرب موعداً مع «المحرقاوية»... و«العنيد» يصطدم بالأهلاوية في المربع

من لقاء النصر وداركليب  - تصوير عقيل الفردان
من لقاء النصر وداركليب - تصوير عقيل الفردان

خطف نادي داركليب وصافة ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حوّل تخلفه بشوط دون رد أمام النصر إلى فوز صعب بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده من النقاط إلى (32)، وبالتالي يتفوق على الأهلي الذي تراجع للمركز الثالث كونه يملك (31 نقطة)، أما النصر فظل خامساً برصيد (23 نقطة).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (15-25، 25-19، 25-22، 25-23).

وبناء على هذه النتيجة، سيواجه داركليب منافسه الأهلي بالمربع الذهبي مع حصوله على أفضلية انتصار، أما المواجهة الثانية فستكون بين النجمة والمحرق، مع أفضلية انتصار لمصلحة الفرقة النجماوية.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، فرض النصر إيقاعه وسيطرته على مجريات الشوط الأول مستفيداً من توجيه الإرسال على اللاعب الحر، بالإضافة إلى بروز أوسميل في الشق الهجومي طبعاً من دون نسيان النقاط التي حققها صبيح إبراهيم وحسن القيم من أطراف الشبكة، وحسن ضاحي من وسطها.

النصر حافظ على قوة أدائه، فيما تواصلت أخطاء داركليب في الاستقبال والهجوم وتنفيذ الإرسال، لينتهي الشوط نصراويّاً بنتيجة (25-15).

في الشوط الثاني، زج مدرب داركليب البرازيلي سيدني بصانع ألعابه البديل أمين إبراهيم، كما أشرك علي حسين باقر، وذلك بشكل مفاجئ. وعلى رغم ذلك قدم داركليب أداء أفضل بهذا الشوط، لأنه استفاد كثيراً من قوة الإرسال، بالإضافة إلى بعض الأخطاء التي ارتكبها النصراوية.

وعلى رغم النقاط التي حققها أوسميل للكتيبة النصراوية، إلا أن محمود عبدالواحد أبقى الأفضلية لفريقه من دون إغفال ظهور تيتون بهجوم ناجح من مركز (1).

ومع معاناة النصر بالاستقبال ما أثر على أدائه بالهجوم انتهى الشوط داركليبيّاً بنتيجة (25-19).

في الشوط الثالث، بدأ داركليب بقوة مستفيداً من قوة محمد يعقوب الهجومية ونجاح تيتون في مهارة الصد أمام حسن القيم، طبعاً بالإضافة إلى بعض النقاط التي حققها محمود عبدالواحد من مركز (4) (9-4).

النصر استعاد عافيته سريعاً، لأن أوسميل حصد نقاطاً متتالية كما أنه حصل على العون من صبيح إبراهيم من مركز (4) من دون إغفال الإرسال المباشر الذي أحرزه عيسى عباس لتتعادل النتيجة عند (10-10).

التقلبات استمرت بهذا الشوط، فتارة يتفوق داركليب وفي أخرى يعود النصر ويعدل النتيجة ما أدى لارتفاع نسق الأداء على رغم بعض الأخطاء المرتكبة من الجانبين (22-22).

غير أن محمد يعقوب تجاوز وقوعه ضحية الصد أمام أوسميل سريعاً، لأنه نجح بذكاء من مركز (2)، كما أنه حقق إرسالاً مباشراً على صبيح إبراهيم ليستعيد فارق النقطتين حتى انتهى الشوط لمصلحة داركليب بنتيجة (25-22)، وذلك بعد خطأ دفاعي نصراوي.

في الشوط الرابع، تكرر سيناريو الشوط الثالث، بداية جيدة لداركليب، ولكن هذه المرة عاد النصر سريعاً بل وتفوق بالنتيجة مع دخول الشوط في نصفه الثاني والفضل يعود إلى حوائط صد حسن ضاحي، وإلى تميز أوسميل في الهجوم من دون نسيان الإرسال المباشر لحسين خليفة الذي حقق نقطة قبل ذلك من مهارة الصد أمام تيتون (18-15 ثم 21-17).

وعلى رغم تقدم النصر بالنتيجة (23-20)، إلا أن داركليب لم ييأس، إذ أعاد مدربه صانع الألعاب محمود حسن ولاعب الارتكاز أيمن عيسى، وتحسن أداء الفريق دفاعياً، وبفضل محمد يعقوب تعدلت النتيجة عند (23-23)، لأنه نجح بالهجوم ومن ثم بالإرسال.

النصر حاول الخروج من إرسال محمد يعقوب القوي، لكن أوسميل ارتكب خطأ هجوميّاً وسط مطالبات نصراوية بوجود كرة ملموسة على الصد قبل ضربها لـ «العصا المخصصة لتحديد الملعب»، لكن الحكم الأول سامي سويد وبعد استشارة مراقب الخط أكد أن الكرة لمست «العصا» قبل ذلك.

ومع حصول داركليب على فرصة الحسم أنهى محمد يعقوب الشوط بنتيجة (25-23)، وذلك بعد إرسال مباشر جديد وهذه المرة على علي سلطان.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من سامي سويد وعلي عبدالحميد، وواجه الطاقم بعض الاحتجاجات وأغلبها كانت من الكتيبة النصراوية.

المحرق يهزم الريف

وفي مباراة ثانية، فاز المحرق على منافسه اتحاد الريف بثلاثية نظيفة، ليواصل انتصاراته التي حققها في القسم الثاني لدوري «أولى الطائرة».

المحرق خاض مباراة الأمس بهدف الاستعداد لبطولة كأس سمو ولي العهد، وهذا ما بدا واضحاً من تعامل المدرب محمد المرباطي مع مجرياتها، كونه أراح أغلب لاعبي التشكيلة الأساسية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من سيد جعفر حسين وعلي مكي بواقع: (25-17، 25-21، 25-15).

يذكر أن لاعب الارتكاز صالح مهدي تعرض لإصابة قوية على مستوى الكاحل الأيسر.

من لقاء المحرق واتحاد الريف
من لقاء المحرق واتحاد الريف

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا