العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

آلاف الأرجنتينيين يشيعون فتاة قتلت وسط موجة من "جرائم قتل النساء"

شارك آلاف الأرجنتينيين أمس الثلثاء (11 أبريل/ نيسان 2017) في جنازة فتاة 21 عاما أثار مقتلها الأسبوع الماضي صدمة في أنحاء البلاد وسط موجة من "جرائم القتل النساء".

وحضر ما يقدر بـ 10 آلاف من المشيعين جنازة المعلمة والناشطة ميكايلا جارسيا التي عثر على جثتها عارية في حقل بمدينة جواليجواي يوم السبت بعد أسبوع من اختفائها من ملهى ليلى. وأظهر تشريح الجثة أنها تعرضت للخنق.

وعقب الجنازة التي أقيمت في استاد رياضي بمدينة كونسيبسيون ديل أوروجواي290/ كم شمال العاصمة/ رافق موكب كبير شمالي العاصمة جثة جارسيا إلى مقبرة، بينما صاح الجماهير مطالبين بالعدالة، وفقا لتقارير إعلامية.

وتردد أن المشتبه به الرئيسي، وهو شخص مدان بالاغتصاب ويقضي إفراجا مشروطا، اعترف بالجريمة. وأثارت القضية حالة من الغضب العام حيث طالب الرئيس موريسيو ماكري شخصيا بإقصاء القاضي الذي أصدر الإفراج المشروط للمشتبه به.

ومقتل جارسيا هو الأحدث ضمن سلسلة من عمليات القتل التي استهدفت نساء ودفعت جماعات نسائية والمجتمع المدني للمطالبة بإجراء حكومي.

وفى بوينس آيرس تجمعت منظمات نسائية الثلاثاء أمام القصر الرئاسي للمطالبة بتنفيذ سياسات عامة لإنهاء عمليات القتل.

ووفقا لأرقام غير رسمية، قتلت 290 امرأة في عام 2016، بمعدل واحدة كل 30 ساعة. وفي الأيام الـ 43 الأولى من عام 2017، كان هناك "أكثر من 50 حالة" لنساء أبلغ عن قتلهن، وفقا لتقرير لمنظمة العفو الدولية في الأرجنتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
      إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ ايضاً