العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

17.9 ألف صراف آلي في السعودية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت ورشة عمل متخصصة في عملية إدارة النقد بالسعودية وصول السحوبات النقدية عبر الصرافات الآلية إلى نحو 753 مليار ریال خلال عام 2016 ،وارتفع عدد الصرافات الآليةإلى 9.17 ألف صراف آلي عام 2016 ،مقابل 2.17 ألف صراف بنهاية عام 2015 ،بزيادة 664 ألف صراف آلي جديد ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأربعاء (12 أبريل / نيسان 2017).

جاء ذلك في ورشة نظمتها شركة حلول النقد بالتعاون مع الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة (أمنكو) أمس (الثلثاء) في فندق إنتركونتننتال الرياض بمشاركة عدد من المختصين والخبراء والمسئولين في قطاعات البنوك والمصارف الوطنية وشركة فولتكس الإنجليزية والعضو المنتدب لشركـة ترانستراك الهولندية.

وأكدت الورشة أن إدارة النقد في البنوك تساعد على تسهيل إدارة التدفقات النقدية ورؤوس الأموال، مشيرة إلى أن غالبية البنوك تعمل على مدار الساعة ومواكبة أحدث المتغيرات والتوجهات التي تطرأ على الصناعة المالية، مما يتيح الفرصة بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات وأكثرها حداثة وابتكارا.

وفي هذا السياق؛ قال الرئيس التنفيذي لشركة «أمنكو» فهد القثامي إن حجم السيولة النقدية المتداولة في السعودية يؤكد الأهمية الكبرى التي تتمتع بها السعودية في معدلات تحريك السيولة النقدية المتداولة عبر أجهزة الصرف الآلية التي تتطلب عمليات نقل للأموال بأحدث الوسائل.

من جهته، يرى العضو المنتدب لشركة حلول النقد محمد العفيف أن الفعالية تعكس مدى أهمية إيجاد حلول لإدارة النقد وما لها من إيجابيات تتجلى فى أبهى صورها داخل المؤسسات المالية بالسعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً