العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

"فيسبوك" تضيف ميزة الدفع الجماعي ضمن "ماسنجر"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أضافت فيسبوك أمس الثلثاء (11 أبريل / نيسان 2017) ميزة جديدة مخصصة للدفع الإلكتروني الجماعي إلى منصتها للتراسل الفوري ماسنجر، وتخطت الشبكة الإجتماعية طريقة الدفعات الفردية وتحولت إلى الجماعية، وتتوفر الميزة في الوقت الحالي لأولئك المتواجدين ضمن أراضي الولايات المتحدة الأميركية.

ويمكن استعمال الميزة الجددية ضمن المحادثة الجماعية عن طريق الضغط على علامة الزائد (+) في أسفل الزاوية اليسرى للمحادثة الجماعية وتحديد رمز المدفوعات وادخال المبلغ الواجب على الشخص الواحد دفعه أو المبلغ الإجمالي ليتم تقسيمه بالتساوي بين أفراد المحادثة الجماعية ضمن ماسنجر.

وكانت الشبكة قد وفرت لأول مرة الدعم لميزة الدفعات الإلكترونية على تطبقها للتراسل في عام 2015، وقد اقتصر الأمر حينها على المعاملات المالية والدفعات الفردية والشخصية، وهو ما يمكن اعتباره أمر جيد فيما يتعلق بالدفع أو طلب النقود شخصياً، واتجهت فيسبوك حالياً إلى توسيع البنية التحتية الحالية لاستيعاب المجموعات.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة التواصل الإجتماعي ليست الأولى من حيث توفير ميزة الدفعات النقدية، حيث يمكن القيام بذلك من خلال باي بال PayPal وفينمو Venmo وSquare Cash وغيرها من الخدمات الإلكترونية، إلا أن المستخدمين الذين يتحدثون عبر فيسبوك ماسنجر قد يفضلون الاحتفاظ بكل ما يحصل ضمن مكان واحد.

وتتيح الميزة بعض الإمكانيات التي قد يرغب الجميع بمعرفتها مثل معرفة من الذي دفع من داخل المحادثة الجماعة ومين لم يقم بالدفع بعد، كما يمكن طلب عرض التفاصيل دائماً بوضعية كامل الشاشة، مما يسهل الأمور فيما يخص المبالغ التي يتوجب دفعها ضمن الأحداث الجماعية مثل تقسيم فاتورة المطعم أو شراء تذاكر لحضور حدث أو التنقل ضمن وسائل النقل.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً