العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

توقيف "اسلامي" والبحث في "رابط ارهابي" باعتداء حافلة دورتموند

دورتموند (ألمانيا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المحققون الألمان الأربعاء توقيف مشتبه به "اسلامي" على خلفية 3 تفجيرات طالت الثلثاء حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم، مؤكدين ان التحقيق يبحث في فرضية "رابط ارهابي".

وكانت التفجيرات استهدفت أمس الحافلة وهي في طريقها من الفندق الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" التابع للنادي الألماني، استعدادا لمباراته مع موناكو الفرنسي ضمن الدور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا في كرة القدم، ما أدى الى اصابة لاعبه الاسباني مارك بارترا وأحد أفراد الشرطة، وإرجاء المباراة الى اليوم الأربعاء.

ولقي الاعتداء ادانة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بينما أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة تعزيز الاجراءات الأمنية حول المباريات، وسط تعهد من مسؤولي الناديين بعدم الخضوع "للارهاب".

وأعلنت النيابة العامة ان التحقيق يركز على "مشتبهين بهما ينتميان إلى التيار الإسلامي"، مشيرة الى انها "تنطلق من مبدأ" أن هجوم الثلثاء كان له دافع "إرهابي".

واشارت الى انه "تم تفتيش منزليهما، وتم توقيف أحدهما".

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق ان الشرطة تحقق في "رابط اسلامي" بعد العثور على رسالة في الموقع تشير الى اعتداء برلين الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية نهاية العام الماضي.

وأشارت وسائل الاعلام ان الرسالة تذكر الاعتداء الذي أوقع 12 قتيلا دهسا بشاحنة في سوق لعيد الميلاد ببرلين في ديسمبر/ كانون الأول، وتبناه التنظيم الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.

وتشارك ألمانيا في تحالف دولي تقوده واشنطن ضد التنظيم الجهادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً