العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

علي بن خليفة لـ «الوسط»: القيادة آمنت بتنظيم هذا السباق ووضعت اسم المملكة بحروف بارزة على خريطة العالم

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن القيادة حينما أقدمت على استضافة إحدى جولات سباقات الفورمولا 1 العالمي على أرض مملكتنا الغالية، كانت ترمي من وراء ذلك تحقيق جملة من الأهداف الكبيرة التي يأتي في طليعتها وضع اسم البحرين على خريطة دول العالم كأول دولة في الشرق الأوسط تنال تنظيم هذا السباق العالمي.

وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي»: «حينما انطلق السباق الأول في شهر أبريل/ نيسان 2004 انبهرت دول العالم والضيوف الذين حلوا على البحرين بروعة الاستقبال وجمال الحلبة وحسن التنظيم وتنوع برامجه ما جعل الجماهير الرياضية في البحرين والدول الشقيقة تقبل على السباق بغزارة كبيرة. وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي يمنح الحلبة جائزة أفضل تنظيم متفوقةً بذلك على حلبات دول عديدة سبقتها في هذا المحال. وزاد على ذلك حينما منحها الاتحاد الدولي تنظيم السباق الأول في العام الذي يليه».

وتابع «الآن بعد مرور 14 عاماً على تنظيم البحرين هذا السباق العالمي أصبحت حلبة البحرين بالصخير قبلة عشاق سباقات الفورمولا 1 واسماً لامعاً بين جميع دول العالم... كما أثبتت الكوادر الوطنية العاملة تفوقها في التنظيم وإدارة السباق فجعل حلبات دول العالم تستعين بخبراتها وإمكاناتها العالية... كما حصلت الحلبة على العديد من الجوائز العالمية. إضافة إلى المردودات الكبيرة التي تحققت إليها من النواحي الإعلامية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية. وهو الأمر الذي جعل العديد من دول القارة الآسيوية السعي بقوة من أجل تنظيم إحدى جولات هذا السباق... والمنافسة على الفوز بإحدى الألقاب التي حصدتها البحرين».

وأضاف «سباق الفورمولا 1 العالمي أصبح اليوم رمزاً رياضياً يحظى بالرقم 2 على مستوى دول العالم من ناحية الإقبال الجماهيري والنقل التلفزيوني والعائد المادي الوفير وذلك بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تتربع على عرش الصدارة».

وقدم علي بن خليفة الشكر كل الشكر للقيادة الرشيدة التي آمنت بتنظيم هذا السباق وقدمت الدعم الكبير الذي جعل من حلبة البحرين بالصخير موطن رياضة الفورمولا 1 في الشرق الأوسط ووضعت اسم مملكة البحرين بحروف بارزة على خريطة دول العالم، والشكر لكل من عمل بتفان وإخلاص من أجل إبراز هذا السباق بصورة مشرفة رائعة على مدار الأعوام الماضية.

وتمنى علي بن خليفة التوفيق والنجاح إلى السباق المقبل الذي سينطلق يوم 14 أبريل الجاري.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً