العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

"المواصلات" توقع اتفاقية مع شركة فراغبورت لتطوير مشاريع البنية التحتية في المطار

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد اتفاقية مع شركة فراغبورت إيه جي فرانكفورت العالمية لخدمات المطارات، ومقرها ألمانيا، والتي تتمتع بأكثر من 10 سنوات من الخبرة الواسعة في مجال تطوير أضخم مشاريع البنية التحتية في المطارات.

 وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر شركة فراغبورت إيه جي خدمات استشارية لمبنى المسافرين الجديد، والذي يتم إنشاؤه في إطار برنامج تحديث مطار البحرين الدولي. وتفضل بحضور مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح.

وستُجري شركة فراغبورت إيه جي برنامجًا شاملًا لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية (ORAT)، والذي يضمن الجاهزية التشغيلية لمشروع البنية التحتية الجديدة بالمطار. كما ستتعاون مع كافة الأطراف المشاركة في المشروع لضمان التبادل الفوري للمعلومات وفعالية عملية اتخاذ القرار، والتي تهدف إلى سلاسة سير العمليات لكافة الأطراف المعنية. وستعمل شركة فراغبورت إيه جي أيضًا على ضمان استخدام جميع الأدوات والمهارات والوثائق الملائمة من أجل تشغيل المنشأة وإداراتها على أفضل وجه. وستقترح الشركة أيضًا أفضل الممارسات العالمية لتشغيل المطار وتقوم بتخصيصها وفقًا لمتطلبات مطار البحرين الدولي. بالإضافة إلى ذلك، ستضمن شركة فراغبورت إيه جي سلاسة نقل العمليات التشغيلية للمطار إلى مبنى المسافرين الجديد من أجل افتتاحه وبدء تشغيله بنجاح.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح: "تُمثل شركة فراغبورت إيه جي أحد أبرز الأسماء العالمية في قطاع الطيران، ويؤكد سجلها الحافل بالإنجازات على مكانتها الرائدة وقدرتها المتميزة على الاضطلاع بالمشاريع الضخمة على غرار برنامج تحديث المطار. ونحن على يقين أنه بفضل إشرافها على المشروع، ستسير عملية تدشين مبنى المسافرين الجديد بسلاسة، وأن خبراءها سيبذلون قصارى الجهد لضمان توافق كافة العمليات التشغيلية مع أعلى المعايير العالمية التي يشتهر بها مطار البحرين الدولي."

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.  وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً